وفاة أكبر مصاب بمرض الشيخوخة المبكرة في العالم عن 28 عامًا

وفاة أكبر مصاب بمرض الشيخوخة المبكرة في العالم عن 28 عامًا

في مرض نادر يسمى الشيخوخة المبكرة، ويعرف عالميًا بمتلازمة هاتشينسون-غيلفورد، توفي الشاب الإيطالي سامي باسو -28 عامًا- الناشط على شبكات التواصل الاجتماعي، الذي كان يعاني من هذا المرض.

وأشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أن باسو هو الأكبر سنًا بين المصابين بهذا المرض في العالم، إذ يبلغ متوسط العمر المتوقع لمن يعانيه عند الولادة نحو 13 عامًا، كما أشاد مسؤولون بشجاعته في كفاحه ضد المرض.

وفارق سامي باسو الحياة وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، بعدما شعر بتوعك أثناء تناوله الطعام مع عدد من الأصدقاء في أحد المطاعم، وعدت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني في منشور على منصة “إكس” أن “سامي باسو كان مثالًا استثنائيًا للشجاعة والإيمان والروح الإيجابية”.

وأضافت قائلة إنه “واجه كل تحدٍ بابتسامة، وأثبت أن قوة الروح يمكنها التغلب على كل العقبات” ورأت أن “التزامه بالمشاركة في الأبحاث المتعلقة بمرض الشيخوخة المبكرة وقدرته على إلهام الآخرين سيبقيان إلى الأبد نموذجًا يحتذى به”.

وكان سامي باسو المولود في الأول من ديسمبر 1995 في شمال إيطاليا، التحق بجامعة بادوفا، وفي عام 2021 تخصص في علم الأحياء الجزيئي بأطروحة تهدف إلى توضيح العلاقة بين الالتهابات والشيخوخة المبكرة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *