سعر البيض في منافذ وزارة التموين شعبة الدواجن تزف بشرى سارة

سعر البيض في منافذ وزارة التموين شعبة الدواجن تزف بشرى سارة

سعر البيض في منافذ وزارة التموين شعبة الدواجن تزف بشرى سارة.. كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، عن تفاصيل جديدة تتعلق بأزمة ارتفاع سعر البيض في الأسواق المحلية خلال الفترة الأخيرة.

سعر البيض في منافذ وزارة التموين
سعر البيض- في- منافذ- وزارة -التموين

**مشكلة سعر البيض**

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” على فضائية “MBC مصر”، مساء اليوم الجمعة، أوضح رئيس شعبة الدواجن أن هناك مشكلة في تسعير البيض، مشيرًا إلى عدم وجود أي مشاكل في إنتاج البيض في مصر، حيث يتم تصدير البيض المصري إلى الدول العربية.

وأضاف سامح السيد أن سعر البيض للكرتونة في السوق المصري المحلي قد بلغ 200 جنيه، مؤكدًا أن هذا السعر يعتبر مبالغًا فيه بشكل كبير.

طالب المستهلكون بعدم شراء كرتونة البيض بأسعارها المرتفعة، ودعوا إلى التوجه لمنافذ وزارة التموين لشرائها بسعر 150 جنيها. وأشاروا إلى وجود مشكلة في أسعار الكتاكيت في مصر.

سعر البيض في منافذ وزارة التموين
سعر البيض- في -منافذ -وزارة التموين

سعر البيض في منافذ وزارة التموين

وفي هذا السياق، أوضح سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أن أسعار الكتاكيت قد ارتفعت بشكل كبير. كما أضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن توفير 300 ألف كرتونة بيض أسبوعياً بسعر 150 جنيها.

أسعار الدواجن في منافذ وزارة الزراعة

أشار إلى أن متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء في منافذ وزارة الزراعة يصل إلى حوالي 91 جنيهًا، بينما يبلغ متوسط سعر كيلو الدواجن البلدي حوالي 99 جنيهًا. وأضاف أن هذه الأسعار تعتبر تنافسية مقارنة بالأسواق الأخرى، مما يساعد في تحقيق التوازن في السوق المحلي.

عدد البيض المسموح بتناوله خلال اليوم
سعر -البيض- في- منافذ- وزارة- التموين

تقديم السلع بأسعار معقولة

وأشار إلى أن الغرض من هذه المنافذ هو توفير السلع الأساسية بأسعار تتناسب مع قدرات المواطنين، فضلاً عن تعزيز استقرار السوق المحلي من خلال توفير كميات كبيرة من الدواجن والبيض، مما يسهم في تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *