المغرب تصدر قرار صارم ضد بطلة الجزائر إيمان خليف بسبب هرمونات الذكورة

المغرب تصدر قرار صارم  ضد بطلة الجزائر إيمان خليف بسبب هرمونات الذكورة

قرار صارم ضد بطلة الجزائر أفادت تقارير صحفية مغربية اليوم الخميس بأن منظمة الملاكمة العالمية (WBO) قد اتخذت قرارًا حاسمًا بحق الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، حيث تم إيقافها عن المشاركة في أي بطولات مدى الحياة. بالإضافة إلى ذلك، تم تجريدها من جميع الألقاب والميداليات التي حققتها خلال مشوارها الرياضي. هذا القرار يمثل تطورًا صادمًا في مسيرة البطلة الجزائرية، التي كانت تعتبر واحدة من الأسماء البارزة في رياضة الملاكمة على المستوى الإقليمي والدولي.

قرار صارم ضد بطلة الجزائر

بحسب ما أفادت به صحيفة “المنتخب” المغربية، جاء قرار منظمة الملاكمة العالمية (WBO) بإيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة بعد ثبوت ارتفاع مستويات هرمون الذكورة في الاختبارات التي أجريت عليها.

قرار صارم ضد بطلة الجزائر1

وذكرت الصحيفة أن هذا القرار جاء بهدف ضمان تكافؤ الفرص والالتزام بمعايير الأهلية الرياضية، بالإضافة إلى الحفاظ على النزاهة في رياضة الملاكمة.

قرار صارم ضد بطلة الجزائر2

ورغم التقرير الذي نشرته الصحيفة المغربية، لم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من منظمة الملاكمة العالمية “WBO” على موقعها الإلكتروني لتأكيد هذا القرار.

قرار صارم ضد بطلة الجزائر33

تجدر الإشارة إلى أن  الاتحاد الدولي للملاكمة كان قد أعلن في 15 أغسطس الماضي عن استبعاد إيمان خليف والملاكمة التايوانية لين يو-تينج من بطولة العالم للملاكمة للسيدات 2023، بعد أن كشفت اختبارات الكروموسومات عن عدم أهليتهما للمشاركة في المنافسات، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا حول إمكانية مشاركتهما في أولمبياد باريس 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *