برنامج إبراهيم عيسى مهدد بسبب لبنان

برنامج إبراهيم عيسى مهدد بسبب لبنان

برنامج إبراهيم عيسى مهدد الإعلامي إبراهيم عيسى أعلن عن توقف برنامجه “مختلف عليه، الذي يُعرض على قناة الحرة الأمريكية. هذا البرنامج الذي انطلق عام 2018 كان يتميز بمناقشة قضايا حساسة ومثيرة للجدل في الشأن الإسلامي، حيث كان يستضيف مفكرين وباحثين لمناقشة مواضيع فكرية ودينية بشكل جريء. عيسى لم يحدد الأسباب الكاملة وراء توقف البرنامج، لكن من الواضح أن “مختلف عليه” قد ساهم في تسليط الضوء على قضايا شائكة من زوايا فكرية متنوعة طوال فترة عرضه.

برنامج إبراهيم عيسى مهدد

الإعلامي إبراهيم عيسى كشف عن إمكانية نقل تصوير برنامجه مختلف عليه من بيروت إلى دولة أخرى نتيجة الظروف الراهنة في لبنان. عيسى، الذي كان يسافر شهريًا تقريبًا إلى بيروت لتسجيل حلقات البرنامج بإشراف قناة الحرة، أوضح أنه إذا استمرت الأوضاع كما هي، فقد يضطر إلى الانتقال إلى دبي لإكمال تصوير الموسم.

إبراهيم عيسى التعليم في مصر حالة من الفوضى
إبراهيم-عيسى-التعليم-في-مصر-حالة-من-الفوضى

وفي سياق آخر، تناول عيسى في برنامجه “حديث القاهرة“ الثورة الإيرانية وتاريخ الشيعة في لبنان. أشار إلى أن جميع التيارات في طهران شاركت في الثورة الإيرانية، لكنه ركز على دور الشيعة في لبنان، موضحًا أن شيعة لبنان كانوا من الفئات الأكثر فقرًا وتهميشًا قبل أن ينهض بهم الإمام موسى الصدر، الذي لعب دورًا كبيرًا في تعزيز المذهب الشيعي في لبنان قبل الثورة الإيرانية وزعيمها آية الله الخميني.

برنامج إبراهيم عيسى مهدد
برنامج إبراهيم عيسى مهدد

عيسى أكد أن غالبية الشيعة لا يؤمنون بولاية الفقيه، مشيرًا إلى أن إيران بعد تحولها إلى الجمهورية الإسلامية كانت بحاجة إلى فصيل شيعي يؤمن بهذا المبدأ، وهكذا تشكل حزب الله وأضاف أن حزب الله هو امتداد لولاية الفقيه في إيران، ولا يمثل كل الشيعة في لبنان، إذ يعتبر ولاؤه لإيران وليس للبنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *