جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان

طلب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، سكان نحو 20 قرية في جنوب لبنان، صباح اليوم الجمعة، بإخلاء المنطقة لقربها من أهداف تتبع تنظيم حزب الله.

وكان التحذير، الذي نشره أدرعي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، موجهاً بشكل خاص للمدنيين، الذين يعيشون في حي الحدث ببيروت والمباني المجاورة، بحسب ما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وذكر المتحدث أن هذه المنطقة قريبة من منشآت ومصالح حزب الله، والتي من المتوقع أن تستهدفها العمليات الإسرائيلية في المستقبل القريب. وأضاف “من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة في المنطقة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب، مساء أمس الخميس، سكان مناطق محددة من حي برج البراجنة بجنوب بيروت بإخلاء منازلهم، لأنه سوف يتعامل مع أهداف لحزب الله.

وأعلن الجيش، فجر يوم الثلاثاء الماضي، بدء عملية برية “محدودة” في جنوب لبنان، لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله اللبناني، مما تسبب في نزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله اللبناني في ثلاثة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الجمعة مدينة ‏صفد بالصواريخ، واستهدفواقوة آليات وجنود إسرائيليين في سهل بلدة مارون الراس في جنوب لبنان، كما استهدفوا موقع رويسات العلم الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره قصفوا مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية، وفي بيان ثان أعلن الحزب استهداف قوة ‏لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.‏

وفي وبيان ثالث أعلن حزب الله أنه استهدف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بقذائف المدفعية واصابوه إصابة مباشرة.

استمرار الغارات الإسرائيلية

واستمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة في استهداف العديد من المناطق في جنوب لبنان.
وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم على أطراف بلدة قانا الجنوبية وعلى المنطقة الواقعة بين بلدتي صربا وعين قانا الجنوبيتين، كما أغار على حي القلعة في بلدة حاروف الجنوبية.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب مستشفى مرجعيون الحكومي في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت ” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وأغارت طائرة مسيرة إسرائيلية في وقت سابق من اليوم على محلة البيادر في بلدة علي النهري في البقاع شرق لبنان، استهدفت شاحنة واقتصرت الأضرار على الماديات، بحسب ما أعلنت ” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

كما أغار الطيران المسير الإسرائيلي على منزل في بلدة رميش الجنوبية، للمرة الأولى منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية، كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة تبنا على أطراف بلدة البيسارية الجنوبية.

وأغار الطيران الحربي للاحتلال صباح اليوم على أطراف بلدتي طورا والمجادل في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم بلدة عيتا الشعب الجنوبية وأطراف بلدات شيحين، الجبين، الضهيرة وعيتا الشعب والأحياء الداخلية لبلدات بليدا، عيترون، يارون، وأطراف بلدة محيبيب، وبلدات حداثا، وكونين، وعيناتا، ، وشقرا، وصف الهوا وأطراف مدينة بنت جبيل، وبلدات الطيري، وادي السلوقي وبرعشيت في جنوب لبنان، بحسب” الوكالة الوطنية للإعلام”.

غلق معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية والمسيرة، غارة بالقرب من معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، مما أدى لغلقه، بحسب ما قاله حراس أمن وخفر السواحل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). بالإضافة إلى شن سلسلة غارات استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان وشرقه.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في بيان أن الغارات الإسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية حتى منتصف ليل أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت ” أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 37 شخصا وإصابة 151 بجروح”.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *