14رسالة من الرئيس السيسي تلخص أوجاع المنطقة و يصارح المصريين بكل شيء

14رسالة من الرئيس السيسي تلخص أوجاع المنطقة و يصارح المصريين بكل شيء

14 رسالة تلخص أوجاع المنطقة الرئيس السيسي يصارح المصريين بكل شيء ..استعرضت الصفحة الرسمية للحوار الوطني أبرز رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية، الذي أقيم بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

رسائل الرئيس السيسي إلى المصريين

شهد الرئيس السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية في مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية، حيث أكد على النقاط التالية:

نحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التي تتزامن مع تخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية.

رسائل الرئيس السيسي إلى المصريين
رسائل -الرئيس- السيسي- إلى- المصريين

قبل واحد وخمسين عاماً، حققت مصر نصراً سيظل خالداً في ذاكرة هذا الوطن.
هذا الوطن، بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه، قادر على تحقيق المستحيل مهما كانت التحديات. إن روح أكتوبر ليست مجرد شعارات تُقال، بل هي تجسيد حقيقي لجوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل الذي يظهر بوضوح في الأوقات الصعبة.

إن مصر فخورة بشعبها، وفخورة بالقوة التي تستمدها من مؤسساتها، وفخورة بجيشها، وفخورة بتضحيات أبنائها. إن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة الجيش وقدرة الشعب المصري على التخطيط الدقيق والتنفيذ الفعال.

رسائل الرئيس السيسي إلى المصريين
رسائل- الرئيس- السيسي -إلى- المصريين

تأتي ذكرى نصر أكتوبر هذا العام في وقت شديد الحساسية في تاريخ المنطقة التي تشهد أحداثًا دموية متزايدة. ويتزامن التصعيد الذي تشهده المنطقة مع أجواء من الترقب على المستوى الدولي، بما يذكر المصريين بوحدتهم وقدرتهم على بناء جيشهم رغم الصعاب، بهدف الحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي وتبديد أي أوهام لدى أي أطراف.

رسائل الرئيس السيسي إلى المصريين
رسائل- الرئيس- السيسي- إلى- المصريين

الرئيس السيسي يصارح المصريين

إن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها منطقتنا الآن تدعونا للتأكيد مجدداً على أن السلام العادل هو الحل الوحيد. فالتصعيد والعنف والدمار لا يؤدي إلا إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً، بما لا يحقق مصالح أي شعب يسعى للأمن والسلام والتنمية.
حول أهمية إقامة دولة فلسطينية مستقلة مصر تؤكد على موقفها الثابت المدعوم بالإجماع الدولي ، كوسيلة أساسية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار للجميع.
تحية إجلال لشهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة الذين بذلوا أرواحهم فداءً لشعبهم، وتقدير خاص لأسرهم وعائلاتهم الذين تحملوا قسوة الفراق وقدّموا تضحيات غالية، ليظل الوطن عزيزاً وآمناً.

رسائل الرئيس السيسي إلى المصريين
رسائل الرئيس السيسي إلى المصريين

الرئيس السيسي يوجه حية احترام الى الرئيس محمد أنور السادات

نوجه تحية احترام وتقدير متجددة لروح البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات، الذي كان رمزاً لاستعادة الكرامة والأرض من خلال الحرب والسلام، بشجاعته ورؤيته الاستراتيجية.

ستبقى مصر، بوحدة شعبها، أكبر من جميع التحديات والصعوبات، وسيتواصل تقدمها نحو الأمام، محفوظاً بنصر الله ورعايته، وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *