بمقابل مغري دول تبحث عن سكان جدد فرص عمل وإقامة وإعفاءات صربية

بمقابل مغري دول تبحث عن سكان جدد فرص عمل وإقامة وإعفاءات صربية

دول تبحث عن سكان جدد في السنوات الأخيرة ومع التراجع الملحوظ في عدد سكان بعض الدول، بدأت تلك الدول في تقديم حوافز تهدف إلى جذب السكان الجدد، وذلك في إطار سعيها لتنمية مجتمعاتها المحلية ومواجهة الانكماش السكاني.

دول تبحث عن سكان جدد

قائمة ببعض الدول التي تقدم مزايا عديدة للسكان الجدد الراغبين في الهجرة إليها، وفقًا لمواقع متخصصة في السفر والهجرة:

إيطاليا

تقدم بعض القرى في المناطق الريفية الإيطالية منحًا مالية لمن ينتقل إليها، في إطار جهود إعادة إحياء تلك المناطق المهجورة. على سبيل المثال، مدينة كانديلا الإيطالية تقدم ما يصل إلى 2000 يورو لجذب سكان جدد لتعويض مشكلة تناقص عدد سكانها وتجديد شباب المدينة المعروفة باسم «نابولي الصغيرة». تأتي هذه المنحة كجزء من جهد أكبر في إيطاليا لإحياء المدن الصغيرة عبر تقديم حوافز مالية للمقيمين الجدد.

دول تبحث عن سكان جدد
دول تبحث عن سكان جدد

اليابان

تقدم الحكومة اليابانية حوافز متنوعة لتشجيع الناس على الانتقال إلى المناطق الريفية لمواجهة الاكتظاظ الحضري. تشمل هذه الحوافز المنح، وإعانات الإسكان، والمساعدة في العثور على فرص عمل.

البرتغال

تقدم البرتغال حوافز ضريبية وتسهيلات في مجال العقارات لجذب الأجانب، خاصة المتقاعدين والمستثمرين.

اليونان

تقدم بعض الجزر اليونانية منحًا مالية بالإضافة إلى توفير سكن مجاني لجذب العائلات الشابة.

دول تبحث عن سكان جدد
دول تبحث عن سكان جدد

إسبانيا

في بعض المناطق الريفية، تقدم الحكومة دعمًا ماليًا يصل إلى 3000 يورو، بالإضافة إلى توفير فرص عمل وسكن بأسعار منخفضة. على سبيل المثال، تقدم بلدية بونجا في إسبانيا 2600 جنيه إسترليني لكل مقيم جديد، بالإضافة إلى مبلغ إضافي لكل طفل يولد هناك، بشرط الإقامة لمدة خمس سنوات على الأقل. يهدف ذلك إلى تعزيز السكان والاقتصاد، وتقع هذه البلدة في جبال كانتابريا، وهي مكان مثالي لمحبي الطبيعة.

سويسرا

تقدم قرية ألبينين السويسرية حوافز مالية للمقيمين الجدد لمواجهة انخفاض عدد سكانها. يمكن للبالغين والأزواج والأسر التي لديها أطفال أو الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات والالتزام بالإقامة لمدة 10 سنوات الحصول على ما يصل إلى 50 ألف فرنك سويسري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *