قداسة البابا تواضروس الثاني للأسبوع الثاني على التوالي يعيد الدعوة لشراء مجلة الكرازة وللمكتبة المركزية يشجع على التبرع بالكتب

قداسة البابا تواضروس الثاني للأسبوع الثاني على التوالي يعيد الدعوة لشراء مجلة الكرازة وللمكتبة المركزية يشجع على التبرع بالكتب

قداسة البابا تواضروس الثاني للأسبوع الثاني على التوالي يعيد الدعوة لشراء مجلة الكرازة.. دعا قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، مجددًا إلى دعم مجلة الكرازة للأسبوع الثاني على التوالي، مؤكدًا أنها تمثل صوت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. تصدر المجلة كل أسبوعين، وتحتوي على أخبار متنوعة بالإضافة إلى مقالات روحية.

تصريحات البابا تواضروس الثاني
تصريحات- البابا -تواضروس- الثاني

لشراء مجلة الكرازة قداسة البابا تواضروس الثاني يعيد الدعوة

كما أعاد قداسته التأكيد على أهمية دعم إحدى الصحف الأخرى، واصفًا إياها بأنها جريدة وطنية تهتم بالشؤون الوطنية والكنسية. وأشار إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المحررين والعاملين في هذه الجريدة، وأن دعم الكرازة والجريدة الوطنية يتحقق من خلال الحرص على شرائهما بانتظام، مما يضمن استمراريتهما.

وأشار قداسة البابا تواضروس الثاني إلى أن الاعتماد على متابعة الأخبار وقراءة المقالات عبر الإنترنت لا يمكن أن يحل محل الجرائد الورقية، مستشهدًا بجريدة “نيوزويك” الأمريكية التي عادت إلى الطباعة الورقية بعد فترة من توقفها بسبب الاعتماد على الإنترنت.

البابا تواضروس الثاني
البابا -تواضروس- الثاني

اجتماع الأربعاء الأسبوعي

جاء ذلك في ختام عظته خلال اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي أقيم مساء اليوم في كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا أثناسيوس الرسولي بمدينة نصر.

كما دعا قداسه البابا تواضروس الثاني متابعيه إلى التبرع بالمكتبات القديمة التي يمتلكونها لصالح المكتبة البابوية المركزية في مركز لوجوس بوادي النطرون.

وأشار إلى أنه يمكن لمن لديه كتب أو مكتبات تسليمها إلى المقر البابوي في القاهرة، سواء كانت كتبًا مطبوعة أو مكتوبة بخط اليد.

البابا تواضروس الثاني
البابا -تواضروس -الثاني

استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني القس أندريه زكي

و فى سياق متصل استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر امس يوم الأربعاء، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، بالإضافة إلى برئاسة الدكتورة القس ماي إليس كانون، المديرة التنفيذية لمنظمة “كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط وفد رفيع المستوى من ممثلي الكنائس الأمريكية، و مجلس كنائس جنوب إفريقيا “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *