ميتا تدمج برامج الربح للمبدعين على فيسبوك لتسهيل كسب الأموال

ميتا تدمج برامج الربح للمبدعين على فيسبوك لتسهيل كسب الأموال

ميتا تدمج برامج الربح للمبدعين على فيسبوك لتسهيل كسب الأموال

أعلنت شركة ميتا عن خطة لدمج برامج الربح الثلاثة المخصصة للمبدعين على منصة فيسبوك، في خطوة تهدف لتبسيط عملية كسب الأموال عبر الشبكة الاجتماعية.

وتشمل البرامج الحالية للربح على فيسبوك: الإعلانات داخل البث المباشر، والإعلانات على مقاطع ريلز، والمكافآت على الأداء. ويتطلب كل برنامج شروط مختلفة وعملية تسجيل منفصلة.

وسيجمع البرنامج الجديد، باسم “برنامج تحقيق الدخل من المحتوى على فيسبوك”، هذه البرامج تحت مظلة واحدة، مما يسمح للمبدعين بالتقدم والانضمام مرة واحدة فقط.

وكشفت ميتا أنها دفعت أكثر من ملياري دولار للمبدعين مقابل محتواهم من مقاطع “ريلز” والفيديوهات والصور والمنشورات النصية خلال العام الماضي. لكنها أشارت إلى أن المبدعين لم يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة ممكنة، حيث يكسب ثلث المبدعين فقط من أكثر من برنامج واحد.

وسيعمل النظام الجديد بنفس نموذج الدفع القائم على الأداء، حيث سيستمر المبدعون في الكسب من الإعلانات في مقاطع “ريلز” والفيديوهات الطويلة والصور والمنشورات النصية.

كما ستوفر ميتا للمبدعين علامة تبويب جديدة للتحليلات، تعرض أرباحهم من مختلف أنواع المحتوى، وتحدد المنشورات الأكثر ربحًا.

ذو صلة > ميتا تغري المبدعين بآلاف الدولارات لزيادة المشاركة على تطبيق ثريدز

ولا يزال البرنامج الجديد في مرحلة تجريبية حتى العام المقبل. وستبدأ ميتا هذا الأسبوع بدعوة مليون مبدع ممن يكسبون بالفعل على فيسبوك للمشاركة في الاختبار التجريبي، مع استمرار إرسال الدعوات لمزيد من المبدعين في الأشهر المقبلة.

ويمكن للمبدعين الراغبين في الانضمام للبرنامج الجديد التعبير عن اهتمامهم عبر صفحة تحقيق الدخل من المحتوى الرسمية على فيسبوك.

المصدر: موقع عالم التقنية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *