المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال يقدم 10 نصائح لتنشيط الاستثمار في مصر

المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال يقدم 10 نصائح لتنشيط الاستثمار في مصر

المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال يقدم 10 نصائح لتنشيط الاستثمار في مصر.. خلال مشاركته في اللقاء السنوي لغرفة التجارة الأميركية، أدلى رجل الأعمال نجيب ساويرس بتصريحات مهمة حول أوضاع الاستثمار في مصر، حيث تناول التحديات والفرص المتاحة في القطاع العقاري وسوق الذهب.

نجيب ساويرس
المهندس- نجيب- ساويرس

**المهندس نجيب ساويرس القضايا المتعلقة بأسعار الفائدة**

سلط المهندس نجيب ساويرس الضوء على مجموعة من القضايا الأساسية المرتبطة بأسعار الفائدة، وسوق الذهب، ومخاطر الفقاعة العقارية، مقدماً 10 نقاط رئيسية سيتم تناولها بالتفصيل في الفيديوجراف التالي.

المهندس نجيب ساويرس
المهندس- نجيب -ساويرس

**المهندس نجيب ساويرس القطاع العقاري في مصر**

أوضح نجيب ساويرس أن القطاع العقاري في مصر يمتلك فرص استثمارية واعدة في الآونة الأخيرة، إلا أن أسعار بيع العقارات أصبحت “صادمة” نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة، مما يؤثر سلباً على السوق على المدى الطويل. كما حذر من استمرار خطر الفقاعة العقارية في البلاد.

الذهب يُعتبر فرصة استثمارية مميزة في الوقت الراهن. وفي هذا السياق، أشار المهندس نجيب ساويرس إلى أن المعدن الأصفر يمثل فرصة جيدة للاستثمار حاليًا، متوقعًا استمرار ارتفاع أسعاره وزيادة الطلب عليه. كما لفت إلى أن المعروض من الذهب بدأ في التراجع مع زيادة الطلب، مما يفتح آفاقًا جديدة للمستثمرين.

نجيب ساويرس يحذر 
المهندس -نجيب -ساويرس

أبرز مطالب المهندس نجيب ساويرس

ومن بين أبرز مطالب ساويرس كان ضرورة خفض معدلات الفائدة على المستثمرين والمطورين العقاريين، حيث أكد أن تكاليف الاستثمار تأثرت بشكل كبير نتيجة ارتفاع الفائدة، مما يعيق التوسع في المشاريع.

واختتم ساويرس تصريحاته بالتأكيد على الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن رؤيته تتماشى مع آراء العديد من المستثمرين حول أهمية خفض الفائدة ، و موضحًا أن اجتماع البنك المركزي المصري في أكتوبر قد يكون له تأثير حاسم في هذا الصدد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *