قرار البابا تواضروس الثاني بشان تطوير الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس

قرار البابا تواضروس الثاني بشان تطوير الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس

قرار البابا تواضروس الثاني بشان تطوير الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس.. بحث قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس بالقاهرة، مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالدراسات العليا وطرق التدريس وسبل تطويرها، بالإضافة إلى الدراسات المتخصصة باستخدام الأساليب الحديثة في التعليم اللاهوتي والعلوم الأخرى.

البابا تواضروس الثاني
البابا -تواضروس- الثاني

البابا تواضروس الثاني يوصى بتشكيل لجنة متخصصة

بتشكيل لجنة متخصصة أوصى قداسة البابا تواضروس الثاني لدراسة واقتراح سبل تحسين العملية التعليمية في الكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس.

عظة قداسة البابا تواضروس الثاني
عظة -قداسة -البابا- تواضروس- الثاني

البابا تواضروس الثاني يعقد اجتماع في المقر البابوي

وفي سياق متصل، عقد قداسة البابا تواضروس الثانى اجتماعًا في المقر البابوي بالقاهرة مع نيافة الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية، والوكيل الجديد للكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

عبّر نيافة الأنبا مكاري عن شكره لقداسة البابا تواضروس الثاني على اهتمامه ورعايته المستمرة للكلية، سواء في ما يتعلق بالعملية التعليمية أو بأعضاء هيئة التدريس، معبرًا عن أمله في استمرار هذه المتابعة والاستفادة من توجيهات قداسته.

البابا تواضروس الثاني
البابا -تواضروس- الثاني

ترحيب بـ البابا تواضروس الثاني

ورحب قداسة البابا تواضروس بالحضور في بداية كلمته، مهنئًا نيافة الأنبا مكاري بمسؤوليته الجديدة كوكيل للكلية، كما هنأ الجميع بمناسبة بدء السنة القبطية الجديدة وعيد الصليب.

عبّر قداسة البابا تواضروس الثانى عن شكره لنيافة الأنبا ميخائيل، الوكيل السابق للكلية، مثنيًا على جهوده التي بذلها خلال فترة وكالته. كما أشار إلى التزامات الخدمة الرعوية في إيبارشية حلوان. تطلبت تفرغ نيافته الكامل لها. . كما طرح نيافة الأنبا مكاري بعض النقاط على قداسة البابا، وتمت مناقشتها، حيث نصح قداسته بضرورة وجود تعاون وتنسيق بين الكلية وباقي الكليات الإكليريكية، وخاصة إكليريكية الإسكندرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *