السفارة المصرية بلبنان تصدر بيان للجالية المصرية وتطالبهم بتجهيز هذه الأوراق فورًا

السفارة المصرية بلبنان تصدر بيان للجالية المصرية وتطالبهم بتجهيز هذه الأوراق فورًا

السفارة المصرية بلبنان تصدر بيان حيث طالبت سفارة مصر في لبنان اليوم المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان والذين لا يحملون جواز سفر مصري صالح نتيجة فقدان جواز السفر أو انتهاء مدة صلاحيته بسرعة التوجه إلى السفارة للعمل على استخراج وثيقة سفر.

السفارة المصرية بلبنان تصدر بيان

أصدرت السفارة المصرية في لبنان بيانًا أكدت فيه على المواطنين الراغبين في العودة إلى الوطن ضرورة إرفاق الأوراق الرسمية التي تثبت تمتع المواطن بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية مثل أصل أو صورة جواز السفر المنتهي أو صورة جواز السفر المفقود أو بطاقة الرقم القومي أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو رخصة قيادة مصرية أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية مع تسليم صورة شخصية وأوضحت السفارة أنها ستستقبل طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 عصرًا.

السفارة المصرية بلبنان تصدر بيان
السفارة المصرية بلبنان تصدر بيان

السفارة الأمريكية في إسرائيل تطالب موظفيها بالبقاء قرب الملاجئ

من جهة أخرى، طالبت السفارة الأمريكية في إسرائيل اليوم موظفيها بالبقاء في المنازل والاستعداد لدخول الملاجئ في ظل المعارك الدائرة على الجبهة الشمالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني وقد زعمت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق اليوم سقوط صواريخ باليستية أُطلقت من لبنان قبالة شواطئ مدينة نتانيا شمال تل أبيب.

فرنسا ترسل حاملة طائرات إلى شواطئ لبنان لهذا السبب

في سياق متصل، أفاد متحدث باسم الجيش الفرنسي الثلاثاء بأن حاملة طائرات هليكوبتر فرنسية ستصل إلى شرق البحر المتوسط خلال الأيام الخمسة أو الستة المقبلة وستتخذ موقعًا تحسبًا لصدور قرار بإجلاء رعايا أجانب من لبنان وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي شن عملية برية في الجنوب.

فرار مساجين من السجن اللبنانى
فرار مساجين من السجن اللبنانى

وتدرس دول غربية إجلاء رعاياها من لبنان بصورة آمنة في حال اندلاع حرب شاملة ويعتبر قبرص وتركيا خيارات آمنة لعشرات الآلاف من الأشخاص وأشار المتحدث باسم الجيش الفرنسي إلى أن هناك 20 ألفًا من مواطنيها في لبنان وقد أُرسلت حاملة الطائرات الهليكوبتر “ديكسمود” من ميناء تولون إلى المنطقة أمس الإثنين.

وفي الأثناء، أعلنت إسرائيل عن اشتباكات عنيفة مع حزب الله في جنوب لبنان بعد أن شنت قواتها المظلية والخاصة هجمات في المنطقة فيما يُعتقد أنه بداية لتوغل بري عقب غارات جوية استهدفت قيادات الجماعة اللبنانية ونفى حزب الله لاحقًا صحة ادعاء الجيش الإسرائيلي بشأن بدء غزوه أراضي لبنان والدخول في اشتباكات مباشرة مع عناصر الحزب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *