الأرصاد الجوية تكشف ما سيحدث في حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد

الأرصاد الجوية تكشف ما سيحدث في حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد

الأرصاد الجوية تكشف ما سيحدث في حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد..مع اقتراب فصل الشتاء، يفاجئنا الطقس. وذلك لأن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض وتبدأ الرياح الباردة في الهبوب. ويتزامن هذا التغيير مع فترة العطلة الرسمية، وهي عطلة نهاية الأسبوع في 6 أكتوبر، مما يتيح لنا الفرصة للاستمتاع بيوم ربح كبير بالإضافة إلى الأنشطة الشتوية أثناء التجمعات العائلية.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية وتوقعات الطقس للأيام الستة المقبلة

أصدر مكتب الأرصاد توقعات الطقس لمدة ستة أيام للفترة من اليوم الثلاثاء إلى الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول.

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على الساحل الشمالي وشمال وجنوب مستوى سطح البحر وفي المدن الواقعة على طول القنوات، مع زيادة نشاط الرياح يوم الثلاثاء.

الأرصاد الجوية تعلن هطول أمطار خفيفة

كما أوضحت أنه من المتوقع أن يستمر الطقس المعتدل في الصباح الباكر، حار على أغلب المناطق نهارًا، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل خلال الليل، مما سينتج عنه انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة المذكورة.

وحذرت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجويه من زيادة سرعة الرياح في البحر المتوسط، خاصة التي تصل سرعتها إلى 70 كم/ساعة، وأشارت إلى أنه ستكون هناك عوائق خطيرة على الملاحة البحرية في البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

نصائح الأرصاد الجوية

ونصح غانم المصطافين بالابتعاد عن البحر خلال الـ 48 ساعة القادمة، وتابع: ‘من المحتمل هطول أمطار خفيفة على الساحل الشمالي الغربي وفي الولايات المواجهة للبحر، ولكن لن يؤثر ذلك على الحياة اليومية.

سيغطي الغلاف الجوي العلوي نظام ضغط منخفض اعتبارًا من يوم الثلاثاء وستنخفض درجات الحرارة أكثر.

وفقًا لهيئة الأرصاد ، تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية، وسرعة الرياح 30 كم/ساعة أحيانًا، والطقس غائم جزئيًا والرطوبة تصل إلى 80%.

الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

توقعات الأرصاد الجوية

ومن المحتمل سقوط أمطار خفيفة على جنوب الصعيد والمدن الواقعة على طول القناة، والساحل الشمالي والجزء الشمالي من الوجه البحري، بينما تكون معتدلة على الساحل الشمالي والجزء الشمالي من الوجه البحري، وسرعة الرياح من 30 كم/ساعة إلى 32 كم/ساعة أحيانًا، والطقس غائم كليًا والرطوبة من 85% إلى 90%.

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تهب رياح نشطة من 30 كم/ساعة إلى 36 كم/ساعة على جنوب ووسط شبه جزيرة سيناء وجبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مع سحب صافية ورطوبة بين 35% و60%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *