كانوا مع نصرالله.. إسرائيل تعلن مقتل 20 قياديا من “حزب الله”

كانوا مع نصرالله.. إسرائيل تعلن مقتل 20 قياديا من “حزب الله”

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن نجاحه في تنفيذ ضربة جوية دقيقة استهدفت مقرًا مركزيًا لـ”حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن مقتل الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، بالإضافة إلى علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية، وأكثر من 20 عنصرًا آخرين من قادة الحزب.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “في غارة جوية دقيقة نُفذت يوم الجمعة الماضي، وبإشراف من مديرية الاستخبارات، استهدفت طائراتنا الحربية المقر المركزي لـ’حزب الله’، ما أدى إلى مقتل زعيم التنظيم الإرهابي حسن نصر الله وعلي كركي، الذي كان يعد من أبرز قادة الجبهة الجنوبية في الحزب.”

وأضاف البيان أن الغارة أسفرت أيضًا عن مقتل عدد من كبار قادة “حزب الله”، منهم إبراهيم حسين جزيني، رئيس وحدة أمن نصر الله، وسمير توفيق ديب، مستشار نصر الله للشؤون العسكرية، بالإضافة إلى عبد الأمير محمد صبليني، رئيس وحدة بناء القوة في الحزب، وعلي نايف أيوب المسؤول عن تنسيق القوة النارية.

وأوضح الجيش أن جميع هؤلاء القادة كانوا في غرفة العمليات المركزية الواقعة تحت الأرض في قلب الضاحية الجنوبية، حيث كانوا يديرون العمليات العسكرية للحزب ضد إسرائيل.

كما أشار البيان إلى أن المقر كان محاطًا بمباني مدنية ومدارس تابعة للأمم المتحدة، وهو ما يعكس استغلال “حزب الله” للمنشآت المدنية كغطاء.

وفي المقابل، أعلن “حزب الله” اللبناني يوم السبت، مقتل أمينه العام حسن نصر الله في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مقر الحزب.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *