انخفاض سعر الخضراوات بالأسواق مسئول حكومى يحسم الموعد

انخفاض سعر الخضراوات بالأسواق مسئول حكومى يحسم الموعد

انخفاض سعر الخضراوات بالأسواق مسئول حكومى يحسم الموعد.. شهدت أسعار الخضراوات في الآونة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا، خاصةً في أسعار الطماطم والبطاطس، حيث تراوحت أسعار الطماطم في الأسواق بين 30 و50 جنيها، بينما سجلت أسعار البطاطس ما بين 25 و30 جنيها حسب المنطقة. ومع ذلك، هناك جهود واضحة من الحكومة للسيطرة على هذه الأسعار، وينتظر المواطنون استقرار الأسعار.

موعد انخفاض سعر الخضراوات
موعد- انخفاض- سعر الخضراوات

**موعد انخفاض سعر الخضراوات بالأسواق**

أفاد المهندس محمود عطا، وكيل وزارة الزراعة، بأن أسعار الخضراوات في الأسواق ستشهد تراجعًا قريبًا، حيث من المتوقع أن يبدأ هذا التراجع مع بداية شهر أكتوبر وظهور العروات الجديدة.

وأوضح “عطا” في تصريحات خاصى أن من أبرز أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات هو التغيرات المناخية التي أثرت سلبًا على إنتاج المحاصيل. كما أشار إلى أن ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس يعود أيضًا إلى جشع بعض التجار في ظل هذه التغيرات.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أن إنتاجنا من البطاطس والطماطم يكفي لتلبية احتياجات السوق المحلية، ولا توجد أي مشاكل في الإنتاج.

موعد انخفاض سعر الخضراوات
موعد -انخفاض- سعر الخضراوات

أسباب ارتفاع سعر الخضراوات بالأسواق خاصة الطماطم والبطاطس

أوضح “القرش” في حديثه أن “نحن في نهاية موسم البطاطس والطماطم، وفي هذه الفترة ينخفض إنتاج كلا المحصولين، مما قد يؤدي إلى بعض الارتفاعات في سعر الخضراوات بالأسواق . كما أن زيادة أسعار المستلزمات الزراعية كان لها تأثير كبير على الارتفاعات الأخيرة”.

موعد انخفاض سعر الخضراوات
موعد- انخفاض -سعر -الخضراوات

وأضاف متحدث وزارة الزراعة: “الأهالي في الريف والمدن يعرفون متى يجب عليهم التخزين ومتى يجب عليهم الشراء”. وأشار إلى أنه مع زيادة إنتاج الطماطم والبطاطس، من المتوقع أن تنخفض الأسعار في الفترة المقبلة، خاصة بعد ظهور مؤشرات إيجابية، مما سيؤدي إلى انخفاض تدريجي في الأسعار حتى تعود إلى مستوياتها الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *