كولر يكشف عن مفاجأة للزمالك في السوبر الإفريقي

كولر يكشف عن مفاجأة للزمالك في السوبر الإفريقي

كولر يكشف عن مفاجأة للزمالك في السوبر الإفريقي

وعد المدرب السويسري للأهلي المصري مارسيل كولر بمفاجأة في تشكيلة فريقه خلال المباراة المقررة الجمعة على ملعب “كينغدوم أرينا” في العاصمة السعودية الرياض ضد الغريم المحلي الزمالك على الكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم، فيما أشاد نظيره البرتغالي جوزيه غوميز بالمنافس.

وقال كولر في المؤتمر الصحافي “المباراة تجمع بطلي قارة إفريقيا لذا ستكون مباراة قوية أمام جماهير كبيرة. هي مباراة واحدة تساوي لقب والدوافع كبيرة لدى الفريقين خاصة في بداية الموسم”.

وحول مواجهة الزمالك قاريا، قال “لا يوجد فارق بين مواجهة الزمالك محليا أو قاريا، تبقى مباراة قوية أمام منافس كبير وجماهير متحمسة”.

وتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة 12 القياسية في تاريخه في مايو الماضي، وقبلها بأيام أحرز الزمالك كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) للمرة الثانية، فضرب الفريقان موعدا في الكأس السوبر للمرة الثانية بعد 30 عاما من نسخة 1994 التي شهدت تتويج الزمالك بهدف وحيد لأيمن منصور.

ويأمل الأهلي في احراز لقبه التاسع في السوبر وتعزيز رقمه القياسي، بعد تتويجه أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021 و2022، بينما خسره 3 مرات آخرها العام الماضي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

أما الزمالك، فيبحث عن لقبه الخامس بعد 1994، 1997، 2003 و2020، فيما خسره مرة وحيدة في 2001.

وأشاد كولر بالأداء الذي قدمه المغربي يحيى عطية الله المنضم حديثا للفريق في ظل إصابة التونسي علي معلول، وأضاف “لم أقرر بعد من سيلعب، لدي 23 لاعبا هنا وربما تشاهدون مفاجأة في أرض الملعب”.

من جانبه، طالب قائد الأهلي الحارس محمد الشناوي زملاءه باحترام المنافس وقال “نحترم كل المنافسين فما بالك بالزمالك الذي يعتبر منافسنا التقليدي الذي نكن له تقديرا كبيرا. لا نشعر بأي إجهاد وأتمنى أن نسعد جماهيرنا بالفوز واللقب”.

اما مدرب الزمالك غوميز، فأبدى احتراما كبيرا للمنافس وقال “لاعبو الأهلي معتادون على تحقيق الفوز بكل المباريات ولديهم مدرب يقوم بعمل عظيم. الأهلي يملك ثقافة الفوز وأتمنى ان نعود للانتصارات لأننا نمتلك نفس العقلية”.

وأضاف “اللاعبون يتدربون بصورة تمنحنا الامل في تحقيق الفوز لكننا نواجه فريقا قويا للغاية. اعتقد اننا افضل من الموسم الماضي واتمنى أداء مباراة جيدة والفوز باللقب”.

وحول اللاعبين الجدد، قال غوميش “ليس سهلا تجهيز اللاعبين الجدد وهذا أمر لا يمكن تعلمه. الموسم الماضي انتهى في نهاية أغسطس ولم يكن هناك وقت للإعداد… اللاعبون الجدد لم يشاركوا في فترة الإعداد لكن هذا ما لدينا، وإذا كنا بحاجة إليهم فسيكون لديهم تأثير إيجابي”.

من جانبه، قال لاعب الزمالك عمر جابر إن فريقه يستعد للمباراة منذ فترة طويلة، واضاف “الجميع يعرف أهمية الديربي ليس فقط في مصر وإفريقيا ولكن على مستوى العالم. مباريات الأهلي والزمالك تحسمها التفاصيل الصغيرة، لدينا ثقة كبيرة بتحقيق نتيجة إيجابية والفوز”.

المصدر: صحيفة سبورت السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *