لبنان: 150 ألف شخص نزحوا خلال 72 ساعة بسبب الغارات الإسرائيلية

لبنان: 150 ألف شخص نزحوا خلال 72 ساعة بسبب الغارات الإسرائيلية

أعلن منسق خطة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان الدكتور ناصر ياسين أن عدد النازحين خلال الـ 72 ساعة الماضية بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان بلغ أكثر من 150 ألف شخص.

وقال الوزير ياسين خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “تقديرنا أنه منذ 72 ساعة أصبح لدينا أكثر من 150 ألف شخص تركوا أراضيهم وبلداتهم وبيوتهم تحت وطأة القصف والمجازر”، مضيفاً “نقدر أن عدد النازحين في مراكز الإيواء يشكل حوالى 30 % من مجموع الأهالي الذين هجروا، وأصبحنا نقدر عدد النازحين من المناطق اللبنانية وخصوصا الجنوب والبقاع بأكثر من 150 ألفا حتى الساعة”.

وأشار إلى أن “النازحين في مراكز الإيواء بلغ عددهم حتى الساعة 52900 شخص، موزعين على 360 مركزا معظمها مؤسسات تربوية ومدارس رسمية”. وانتشر النازحون في كل المناطق اللبنانية.

وأعلن أن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان أسفرت حتى الساعة عن سقوط “1247 شهيداً و 5278 جريحاً معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء”.

ولفت إلى أن عمليات الاستجابة لحاجات النازحين مستمرة ” بالتنسيق مع غرف العمليات المناطقية عبر المحافظين والقائمين بالأعمال واتحادات البلديات حيث تقوم الهيئة العليا للإغاثة أيضا بجهدها لتأمين الحاجيات الأساسية”.

وأضاف “أن المنظمات الإنسانية الأممية الشريكة عبر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وكل المنظمات الشريكة كاليونسيف وبرنامج الأغذية وغيرها من الهيئات الشريكة مع لجنة إدارة الأزمات الوطنية فعّلت عملية توزيع كل المساعدات الإنسانية الملحة”.

يذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفّذ مئات الغارات الجوية منذ الإثنين الماضي استهدفت العديد من البلدات والقرى في جنوب لبنان وشرقه، كما استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان. ولا تزال هذه الغارات مستمرة حتى الساعة.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *