السفر عبر الزمن.. جوجل تطلق تحديثًا ضخمًا لـ”جوجل إيرث”

السفر عبر الزمن.. جوجل تطلق تحديثًا ضخمًا لـ”جوجل إيرث”

أعلنت جوجل عن تحديث جديد لبرنامج Google Earth، يمكّن المستخدمين من استكشاف مدن مثل سان فرانسيسكو في ثلاثينيات القرن العشرين وباريس في ثمانينيات القرن العشرين.

يجلب هذا التحديث صورًا تاريخية، واجهة جديدة، وصور Street View إلى 80 دولة جديدة.

يمكن للمستخدمين الآن العودة بالزمن لما يقارب 80 عامًا في بعض المواقع، حيث يُستخدم في ذلك صور جوية وصور تاريخية تتيح رؤية التغييرات الجغرافية والمدنية على مر العقود.

ميزات جديدة وتعاون محسّن

يحتوي التحديث أيضًا على أدوات إدارة مشاريع محسّنة، مما يسهل على الفرق ومجموعات البحث التعاون من خلال الوصول إلى ملفاتهم بسهولة. وتُعرض المشاريع بطريقة بارزة على الشاشة الرئيسية المُعاد تصميمها حديثًا.

كما تمت إضافة ميزة Street View إلى دول جديدة مثل البوسنة والهرسك وناميبيا وليختنشتاين وباراغواي، مما يوفر للمستخدمين نظرة قريبة على الأشخاص والمتاجر والجغرافيا في أي مكان على وجه الأرض تقريبًا.

تحسينات بالذكاء الاصطناعي

جلبت جوجل أيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديث صور كل من Street View وGoogle Earth، مما زاد من وضوحها. استخدمت جوجل الذكاء الاصطناعي لإزالة الغطاء السحابي والضباب، مما يمنح المستخدمين رؤية أوضح لبعض المناطق.

تعتمد الشركة على نموذج الذكاء الاصطناعي +Cloud Score الذي يمكنه التعرف على السحب والضباب وإزالتها دون التأثير على الجليد والثلج وظلال الجبال، مما يُعزز من دقة الصور المعروضة.

سهولة الوصول

تتوفر الصور التاريخية والتحديثات الجديدة عبر تطبيق Google Earth للأجهزة المحمولة ونسخة الويب، وهي ميزة كانت مُتاحة سابقًا فقط من خلال تطبيق Google Earth Pro لأجهزة الحواسيب. يسمح هذا للمستخدمين بمقارنة الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية والصور الجوية لمواقع معينة على مدار السنوات.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *