هيئة الرقابة البريطانية: “المخاوف لا تزال قائمة” بشأن إعلانات جوجل

هيئة الرقابة البريطانية: “المخاوف لا تزال قائمة” بشأن إعلانات جوجل

قالت شركة جوجل، إن ممارسات الإعلان عبر الإنترنت تواجه تدقيقًا متجددًا في بريطانيا، بعد أن قالت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية، يوم الثلاثاء، إن “المخاوف لا تزال قائمة” بشأن خطط الشركة للاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط الخاصة بأطراف ثالثة جزء من متصفح Chrome الخاص به.

في يوليو، ألغت شركة التكنولوجيا العملاقة خططها القديمة لإزالة ملفات تعريف الارتباط، وهي الحزم الصغيرة من التعليمات البرمجية التي تتعقب المستخدمين عبر الإنترنت، من كروم.

واشتكى المعلنون، ​​وهم أكبر مصدر إيرادات للشركة، من أن هذه الخطوة من شأنها أن تحد من قدرتهم على تخصيص الإعلانات، مما يجعلهم معتمدين على قواعد بيانات المستخدمين الخاصة بجوجل.

وفي محاولة لاسترضاء المنتقدين، قالت شركة جوجل المملوكة لشركة ألفابت إن المستخدمين سيتاح لهم خيار السماح لملفات تعريف الارتباط بتتبعهم عند التصفح باستخدام كروم.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق في بيان نشرته على الإنترنت يوم الثلاثاء: “بناءً على دراسة متأنية للردود التي تلقيناها، فإن وجهة نظر هيئة المنافسة والأسواق هي أن مخاوف المنافسة لا تزال قائمة في إطار نهج جوجل المنقح”.

وأضافت الهيئة أنه “إذا لم تتمكن الهيئة من الاتفاق على تغييرات في الالتزامات مع جوجل والتي تعالج مخاوف المنافسة، فإنها ستنظر في الإجراءات الإضافية التي قد تكون ضرورية”.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *