محلل سياسي لـ”الوئام”: البرنامج النووي الإيراني سيصبح على رأس الأهداف الإسرائيلية

محلل سياسي لـ”الوئام”: البرنامج النووي الإيراني سيصبح على رأس الأهداف الإسرائيلية

الوئام – خاص

كشفت تقارير عبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيختصر زيارته إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة وسط توقع بتوسع عمليات القتال على الجبهة الشمالية.

الأمور مرشحة للتصعيد

ومن جانبه قال يسري عبيد الباحث في الشؤون الدولية والإقليمية، إن هذا التأجيل يأتي في ظل التصعيد الأخير في المنطقة وبخاصة بين إسرائيل وحزب الله والأمور مرشحة للتصعيد أكثر في الأيام المقبلة نظرا للاغتيالات التي قامت بها إسرائيل ضد قيادات الحزب في الضاحية الجنوبية ورد الفعل المنتظر على هذا التصعيد.

وأضاف “عبيد” في تصريحات خاصة لـ”الوئام”، أنه من الممكن أن تنفلت الأمور في أي لحظة وتتحول إلى حرب شاملة وبالتالي نتنياهو يجري مشاورات أمنية مع قيادات حكومته أبرزهم وزير الدفاع ووزير الخارجية وآخرين في المجلس الحربي المصغر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة خاصة بعد تصريحات حسن نصر الله الأخيرة بتحديه لإسرائيل بإعادة السكان للشمال في ظل الأحداث الأخيرة.

وتابع الباحث السياسي: “إسرائيل مستمرة في التصعيد وحزب الله يحاول عدم الانزلاق نحو حرب شاملة وبخاصة أن القرار ليس بيده ولكن بيد إيران كما أن إيران نفسها لا تريد التصعيد مع إسرائيل وإلا لقامت بالرد على اغتيال إسماعيل هنية ولكنها تحاول في الوقت نفسه توجيه ضربات محدودة على الأراضي الإسرائيلية عبر وكلائها”.

قصف البرنامج النووي الإيراني

واختتم “عبيد”: “ونستنتج من الأحداث الأخيرة أن نتنياهو يريد إشعال المنطقة لجر أمريكا إلى الحرب وبالتالي استهداف إيران والبرنامج النووي الإيراني الذي سيصبح على رأس الأهداف الإسرائيلية المقبلة”.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *