"هاير" الصينية تستثمر 250 مليون دولار في مصر خلال 5 سنوات

"هاير" الصينية تستثمر 250 مليون دولار في مصر خلال 5 سنوات

تستثمر شركة “هاير” الصينية، المتخصصة في صناعة الأجهزة الكهربائية، نحو 250 مليون دولار في مصر خلال 5 سنوات، لتصنيع أجهزتها في مصر مع تصدير ما يصل إلى 30% من الإنتاج ، بحسب أحمد الجندي المدير العام للشركة في مصر في مقابلة مع “الشرق”.

الجندي أضاف خلال المقابلة التي جرت معه اليوم الإثنين لتدشين المرحلة الثانية من مصنع شركته، أن “تكلفتها 40 مليون دولار لتصنيع الفريزر والثلاجات، على أن يبدأ التصنيع الفعلي لها خلال الربع الأخير من 2025، لإنتاج 300 ألف وحدة سنوياً بنسبة مكون محلي تتخطى 45%”.

أسست “هاير” مقراً لها في مصر عام 2019، وأنشأت مجمع صناعي بمدينة العاشر من رمضان على بعد 46 كيلو متراً من العاصمة القاهرة، على مساحة 200 ألف متر، لتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها، لتكون مركزاً إقليمياً للتصنيع والتصدير للشرق الأوسط وأفريقيا، واستثمرت 90 مليون دولار بالمرحلة الأولى لمجمعها الصناعي لإنتاج أجهزة التلفزيون والتكييف وغسالات الملابس.

أرض جديدة

المدير العام للشركة، أوضح لـ”الشرق” أن شركته حصلت على “موافقة حكومية للحصول على قطعة أرض جديدة بمساحة 45 ألف متر مربع ليصل إجمالي مساحة مجمعنا الصناعي في مصر إلى 245 ألف متر مربع “.

يضم مجمع “هاير” في مصر 6 مصانع لإنتاج التليفزيونات، والغسالات، والثلاجات، والفريزر، والتكييف، بالإضافة إلى مجمع للصناعات المغذية والمكملة.

وقال الجندي إن “نسبة المكون المحلي في أجهزة التكييف يبلغ 65%، و40% في التلفزيون، و45% في الغسالات، ونعمل على زيادة نسبة المكون المحلي بنحو 10% سنوياً”.

وأضاف أن شركته التي تصدر 30% من إنتاجها ، بدأت بالتصدير إلى كينيا، وسيشيل، واتفقنا على التصدير لإسبانيا، والأردن، والجزائر، قبل نهاية 2024″.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *