قداسة البابا تواضروس عن المسكونية هي موضوع شيق وينمو في كل الكنائس

قداسة البابا تواضروس عن المسكونية هي موضوع شيق وينمو في كل الكنائس

البابا تواضروس ، أكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسي ة، أن موضوع المسكونية يعد من الموضوعات الشيقة التي تشهد نمواً متزايداً في جميع الكنائس .

جاء ذلك خلال حفل تكريم خريجي الدفعة الثامنة من المعهد المسكوني للشرق الأوسط، والذي أقيم في المقر البابوي بالقاهرة .

 

البابا تواضروس يشهد حفل تكريم الخريجين
البابا-تواضروس -يشهد-حفل-تكريم-الخريجين

البابا تواضروس يشهد حفل تكريم الخريجين

شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك نيافة الأنبا يوليوس، الأسقف العام لمصر القديمة، ونيافة المطران سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية .

كما كان من بين الحضور قدس الأرشمندريت دمسكينوس الأزرعي، رئيس دير القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس، والدكتور القس رفعت فكري، الأمين المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط. وقدمت الإعلامية نورا إدوارد، المسؤولة الإعلامية للمعهد، الحفل.

خلال كلمته ، أشار قداسته إلى أهمية تعزيز التعاون بين الكنائس المختلفة، وأن المسكونية تمثل خطوة أساسية نحو الوحدة الروحية بين الطوائف .

كما تطرق إلى الجهود المبذولة لتعزيز الفهم المشترك ونشر المحبة والسلام .

 

البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة
البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة

فعاليات الدورة التاسعة

تُعتبر الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط حدثاً بارزاً، حيث أُقيمت للمرة الثانية في مصر، واستضافها بيت الأنافورا لمدة أسبوعين. بدأت الفعاليات في يوم 9 سبتمبر وانتهت اليوم، وشارك فيها 20 طالب وطالبة من خمس دول هي: مصر، لبنان، سوريا، الأردن، والسودان. وقد قدم المعهد برنامجاً تعليمياً متكاملاً يهدف إلى تعزيز الوعي بالمسكونية وتبادل المعرفة بين المشاركين.

كما ألقى عدة شخصيات كلمات خلال الحفل، بما في ذلك نيافة الأنبا يوليوس والدكتور زاهي عازار، مدير المعهد، والأب الدكتور كميل وليم سمعان، أستاذ الكتاب المقدس بكليات اللاهوت الكاثوليكية.

 

أهمية المسكونية في تعزيز العلاقات
أهمية المسكونية في تعزيز العلاقات

البابا تواضروس يتحدث عن أهمية المسكونية في تعزيز العلاقات

تُعد المسكونية منصة هامة للحوار بين الطوائف المسيحية، إذ تسعى إلى تعزيز العلاقات بين الكنائس المختلفة وتقوية الروابط الروحية والاجتماعية. إن الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات يعكس التزام الكنائس بنشر روح التعاون والتفاهم، مما يسهم في تحقيق الوحدة المسيحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *