“الأحمر الشاب” يخسر أمام ماليزيا في بداية مشوار “التصفيات الآسيوية”

“الأحمر الشاب” يخسر أمام ماليزيا في بداية مشوار “التصفيات الآسيوية”

مسقط- الرؤية

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب مباراته الأولى في مشوار التصفيات الآسيوية تحت 20 عاما، أمام منتخب ماليزيا، وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. سجل أهداف ماليزيا موسيس راج (31) ومحمد هيكل (66) وسجل لمنتخبنا الوطني ماجد المخيني (88) .

الشوط الأول

بدأت مجريات الشوط الأول للمباراة سريعة من الطرفين مع أفضلية لمنتخبنا الوطني للشباب في الاستحواذ والانتشار في الملعب، مع غياب الفاعلية في الثلث الأخير من ملعب المنافس الذي اعتمد على التكتل الدفاعي ولعب الكرات الطولية السريعة مستغلا مهارات لاعبيه الفردية.

ومع الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول استطاع منتخب ماليزيا تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب موسيس راج الذي استفاد من كرة ثابتة لم تجد التمركز الصحيح من قبل مدافعي منتخبنا الوطني ليسكنها في شباك الحارس عبدالله المعمري، الهدف الذي أعطى الأفضلية لمنتخب ماليزيا في الحصة الأولى للمباراة.

الشوط الثاني

دخل منتخبنا الوطني للشباب الشوط الثاني بغية العودة السريعة للمباراة وإدراك التعادل، وأجرى مدرب منتخبنا أحمد العلوي تبديلات سريعة بدخول اللاعبيّن يوسف الشبيبي وفيصل الحديدي بديلا عن فهد المخيني ومهند السعدي، إلا أن الأداء استمر بنفس الأسلوب مع غياب الفاعلية الهجومية، ليستفيد منتخب ماليزيا من كرة مرتدة تحصل من خلالها على ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب محمد هيكل عند الدقيقة 66 من مجريات الشوط الثاني، الهدف الذي صعب من مهمة الأحمر في العودة للمباراة من جديد.

ومع مرور الدقائق حاول منتخبنا الوطني تكثيف هجومه على مرمى المنتخب الماليزي في محاولة لتقليص النتيجة، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تحصل منتخبنا على ركلة جزاء لصالح اللاعب فيصل الحديدي، نفذها بنجاح اللاعب ماجد الفارسي الذي قلص فارق النتيجة، وحاول بعدها منتخبنا العودة للمباراة إلا أن الدقائق مرت سريعا لينتهي اللقاء بتفوق منتخب ماليزيا على منتخبنا الوطني بنتيجة هدفين مقابل هدف في أول مباريات المجموعة الخامسة لحساب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما المقررة في جمهورية الصين في العام القادم 2025.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *