مرحلة جديدة من التعافي.. بايدن يشيد بخفض أسعار الفائدة ويهاجم سياسات ترامب

مرحلة جديدة من التعافي.. بايدن يشيد بخفض أسعار الفائدة ويهاجم سياسات ترامب

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة يُعد “إشارة مهمة” على تراجع التضخم، مضيفًا أن سياسات المرشح الجمهوري دونالد ترامب الاقتصادية فشلت في الماضي ومن المحتمل أن تفشل مجددًا إذا ما تم إحياؤها.

وخلال كلمة له أمام نادي واشنطن الاقتصادي، أوضح بايدن أن خفض أسعار الفائدة ليس إعلان انتصار، بل هو بمثابة تقدم يشير إلى دخول الاقتصاد في مرحلة جديدة من التعافي.

وأكد على ضرورة القيام بمزيد من العمل، مشيرًا إلى أن هذا التحسن هو جزء من إرثه الاقتصادي، حتى في ظل انتقاده لترامب، الذي يتنافس للحصول على ولاية أخرى.

وفي معرض انتقاده لترامب، قال بايدن إن “نظرية الاقتصاد المتدرج” التي يتبناها الأخير قد فشلت، مضيفًا أنها ستفشل مرة أخرى. كما أشار إلى أن ترامب يسعى إلى تمديد التخفيضات الضريبية التي تفيد الأثرياء بتكلفة تصل إلى 5 تريليونات دولار، إلى جانب تنفيذ تعريفات جمركية من شأنها أن ترفع الأسعار بمقدار 4000 دولار لكل أسرة، واصفًا ذلك بأنه “ضريبة مبيعات جديدة”.

حتى الآن، لم يعلق المتحدث باسم حملة ترامب على تصريحات بايدن، الذي كان قد انتقد سلفه ونائبة الرئيس كامالا هاريس بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *