6 عمليات أمنية ناجحة.. إحباط تهريب مخدرات والقبض على مروجيها في مناطق متفرقة

6 عمليات أمنية ناجحة.. إحباط تهريب مخدرات والقبض على مروجيها في مناطق متفرقة

تواصل الجهات الأمنية جهودها لمكافحة التهريب والترويج للمخدرات في السعودية، حيث تم تنفيذ عدة عمليات ناجحة في مناطق مختلفة.

وتمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير من إحباط محاولة لتهريب 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وقد تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وفي قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود على أربعة مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، حيث كانوا يهرّبون 35 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وتمت إحالتهم والمضبوطات إلى الجهات المعنية بعد استكمال الإجراءات النظامية الأولية.

كما ضبطت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان مواطنًا بتهمة ترويج مادة الإمفيتامين المخدر في محافظة العارضة، وقد تم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وفي المنطقة ذاتها، ألقت دوريات الأفواج الأمنية القبض على مواطن لترويجه 92 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى الجهات المختصة.

كما ضبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تسعة مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، حيث كانوا يهرّبون 135 كيلوجرامًا من نبات القات، وتمت إحالتهم والمضبوطات إلى الجهات المعنية بعد استكمال الإجراءات النظامية الأولية.

فيما قامت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية بالقبض على مواطنين بتهمة ترويج مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو”، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى الجهات المختصة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *