محلل سياسي لـ”الوئام”: سطوة وزير الأمن القومي الإسرائيلي تفوق نتنياهو وغالانت

محلل سياسي لـ”الوئام”: سطوة وزير الأمن القومي الإسرائيلي تفوق نتنياهو وغالانت

الوئام – خاص

تتوالى التسريبات من داخل أروقة الكيان الصهيوني، حول عزم رئيس الوزراء الإسرائيلي على إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، وتعيين رئيس حزب اليمين الوطني جدعون ساعر خلفًا له، بسبب رغبة غالانت في وقف الحرب.

مخطط سموتيريش

ومن جانبه، قال المحلل السياسي طلعت طه، إن الذي يقود المرحلة في إسرائيل الآن هو وزير الأمن القومي، بتسلئيل سموتريش، الذي يحاول إطالة أمد الحرب واحتلال قطاع غزة بالكامل أو 50% منه على الأقل، وتصفية قادة حماس وكل أفرادها سواء في الضفة أو في غزة وحتى لو كانت بالخارج.

وأضاف “طه” في تصريحات خاصة لـ”الوئام”، أن سموتريتش هو القائد الأعلى للكيان الصهيوني وهو الذي يحرك نتنياهو لأنه في حال توقفت الحرب سوف يقدم للمحاسبة وسيتم التضحية به.

وتابع المحلل السياسي: “على أرض الواقع سموتريتش هو الذي يتحكم في الأمور ويريد أن يضحي بغالانت لأنه يريد إيقاف الحرب التي أنهكت إسرائيل اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وسياحيا كما أن الطاقة العسكرية بدأت تنفذ وأمريكا بدأت تدير ظهرها، لولا أن اللوبي الصهيوني يدعم ترامب ومن قبله بايدن، كما أن معظم الدول الآن تدير ظهرها لإسرائيل، والدليل أن بريطانيا خفضت من حجم التصدير لإسرائيل”.

وأوضح “طه”، أن سموتريتش يريد استرداد ما يسمى بـ “كرامتهم” ويرد الصفعة التي تلقتها إسرائيل في السابع من أكتوبر حتى لو تم قتل كل من يسكن الأراضي الفلسطينية سواء في غزة أو في الضفة”.

واستكمل المحلل السياسي: “أيضا هناك وعد من ترامب بزيادة مساحة الأراضي التي تحتلها إسرائيل سواء عبر منحهم القدس كاملة أو أجزاء من الضفة وغزة وطرد الفلسطينيين لأي مكان”.

إقصاء غالانت

واختتم “طه” حديثه وقال: “غالانت سوف يتم إقصاءه تماما لأنه لا يلبي رغبة نتنياهو وسموتريتش بإطالة أمد الحرب التي قد تستمر لحين انتخاب الرئيس الأمريكي، ومع ذلك سوف يكون هناك اعتماد أكبر للأموال والأسلحة والتوسع في الاستيطان للقضاء تماماً على فكرة أن إسرائيل ضعيفة”.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *