ترامب يدعم مشروعًا جديدًا للعملات المشفرة رغم انتقاده السابق لها

ترامب يدعم مشروعًا جديدًا للعملات المشفرة رغم انتقاده السابق لها

ترامب يدعم مشروعًا جديدًا للعملات المشفرة رغم انتقاده السابق لها

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن دعمه لمنصة جديدة للعملات المشفرة تحمل اسم World Liberty Financial، في تحول لافت عن موقفه السابق المناهض لهذه التقنية.

خلال بث مباشر على منصة إكس، قدم دونالد ترامب الابن تفاصيل المشروع، مؤكدًا أنه سيكون جزءًا من قطاع التمويل اللامركزي (DeFi) ويهدف لتعزيز الأمن المالي وحرية التعاملات.

أكد ترامب الأب ضرورة ريادة الولايات المتحدة في مجال العملات المشفرة، قائلًا:

“إذا لم نفعل ذلك، ستفعله الصين. علينا أن نكون الأكبر والأفضل”.

يأتي هذا التحول في موقف ترامب كجزء من حملته لاستقطاب قطاع الأصول الرقمية بحثًا عن التبرعات والأصوات في سباق الرئاسة المحتدم. وعد ترامب بجعل الولايات المتحدة “عاصمة العملات المشفرة في العالم”، رغم وصفه السابق لعملة بيتكوين بأنها “خدعة”.

سيصدر المشروع عملة رقمية باسم WLFI، ستلعب دورًا في حوكمة الأعمال. لكن شراء هذه العملة سيقتصر على المستثمرين المعتمدين في الولايات المتحدة.

ذو صلة > شركات العملات المشفرة تضخ أموالاً ضخمة للتأثير على انتخابات 2024 الأمريكية

وفقًا لورقة بيضاء راجعتها وكالة بلومبرج، سيشغل دونالد ترامب منصب “كبير مناصري العملات المشفرة”، بينما سيكون ابناه إريك ودونالد جونيور “سفيرين للويب 3″، وابنه بارون البالغ 18 عامًا “كبير حالمي التمويل اللامركزي”.

ورغم الإعلان عن مشاركة عائلة ترامب، أكدت الورقة البيضاء أن World Liberty Financial ليست مملوكة أو مُدارة من قبل آل ترامب، مع إمكانية حصولهم على تعويضات.

المصدر

المصدر: موقع عالم التقنية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *