بريطانيا تستهدف كياناً تابعاً لزعيم النفط الإيراني "هيكتور" في لندن

بريطانيا تستهدف كياناً تابعاً لزعيم النفط الإيراني "هيكتور" في لندن

أعلنت الحكومة البريطانية عن اتخاذها إجراءات صارمة ضد إمبراطورية تجارة النفط الإيراني التي يقودها حسين شمخاني (المعروف بـ هيكتور)، والتي تخضع شبكتها من الشركات للتدقيق بسبب دورها في نقل الخام الإيراني والروسي حول العالم، حسبما أفاد أشخاص مطلعون على الأمر. 

وأخطرت مؤسسة “كوربوريت هاوس” (Companies House)، التي تتولّى السجل التجاري للبلاد، في 3 سبتمبر، شركة “نت ويست تريدينغ” (Nest Wise Trading)، التي تتخذ من لندن مقراً لها، بأنه سيتم إغلاقها وحلّها في غضون أشهر إذا لم تتخذ الخطوات اللازمة، حسبما يظهر إعلان في الجريدة الرسمية.

ويرجع التهديد باتخاذ إجراء الإغلاق إلى فشل “نت ويست” في تقديم معلومات كافية إلى الجهات التنظيمية، التي خلصت إلى أن مالكها والمستفيد النهائي هو شمخاني، وفقاً لأشخاص مطلعين على المداولات الاقئمة بهذا الصدد في المملكة المتحدة. 

وأضاف الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتصريح علناً، إن هذه الخطوة التي اتخذتها الحكومة البريطانية، والتي يجري العمل عليها منذ أسابيع، تتزامن مع جهود أوسع نطاقاً من جانب واشنطن ولندن لاستهداف الكيانات التي يشتبهون في أنها كانت تتجنب القيود على تجارة النفط الإيراني.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *