مقترح برلماني بشأن زيادة أسعار الكهرباء للتوازن بين تكلفة الانتاج والاستهلاك

مقترح برلماني بشأن زيادة أسعار الكهرباء للتوازن بين تكلفة الانتاج والاستهلاك




مصادر بالكهرباء تعلن عن سيناريوهات محتملة في زيادة أسعار الكهرباء بدء من 1/7/2024 | صوت المسيحي الحر








































سيناريوهات محتملة في زيادة أسعار الكهرباء ستكمل الإدارة العامة للتكلفة والتسعير بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء المصري إعداد مقترحاتها وسيناريوهات تحديد أسعار الكهرباء الجديدة التي ستُطبق اعتبارًا من يوليو المقبل، وذلك في إطار برنامج رفع الدعم عن الكهرباء، خلال الأيام القليلة المقبلة.

سيناريوهات محتملة في زيادة أسعار الكهرباء بدء من 1/7/2024

أفادت مصادر بوزارة الكهرباء  أن الإدارة العامة للتكلفة والتسعير بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء المصري ستنهي إعداد مقترحاتها وسيناريوهات تحديد أسعار الكهرباء خلال الأيام المقبلة، تمهيدًا لتطبيقها اعتبارًا من يوليو المقبل. سيتم إرسال هذه المقترحات إلى رئاسة الوزراء، وسيتم الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعد موافقة المجلس عليها. من المتوقع أن يعقد وزير الكهرباء مؤتمرًا صحفيًا قبل نهاية يونيو لعرض التفاصيل الكاملة بشأن تغير تكلفة الإنتاج والموقف الحالي لقطاع الكهرباء.

رفع مدة تخفيف احمال الكهرباء
رفع مدة تخفيف احمال الكهرباء

 نسب الزيادة المقترحة لتعريفة الكهرباء

أوضحت المصادر أن السيناريوهات تشمل نسب الزيادة المقترحة لتعريفة الكهرباء على جميع الشرائح، حيث ستشهد الشرائح الثلاث الأولى، التي تضم محدودي الدخل والأكثر احتياجًا، أقل نسبة زيادة، بينما ستكون النسبة الأعلى في الشرائح التالية. وهناك اقتراحات بمحاسبة المستهلكين الذين يستهلكون أكثر من 2000 كيلووات ساعة بسعر التكلفة الحقيقية لإنتاج الكيلووات ساعة.

سيناريوهات محتملة في زيادة أسعار الكهرباء بدء من 1/7/2024
سيناريوهات محتملة في زيادة أسعار الكهرباء

فجوة تمويلية كبيرة بسبب دعم أسعار الكهرباء

أكد محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات سابقة في مايو، أن الدولة ما زالت تقدم الدعم لجميع شرائح الكهرباء في مختلف القطاعات السكنية والصناعية، مشيرًا إلى أن هناك فجوة تمويلية كبيرة بين تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية وسعر بيع الكيلووات. ذكر الوزير أن الكهرباء تحتاج حاليًا إلى دعم سنوي يبلغ 130 مليار جنيه، حيث تبلغ تكلفة إنتاج الكيلووات من الكهرباء 223 قرشًا، بينما يتم بيعها للمواطنين ابتداءً من 58 قرشًا للشريحة الأولى، مما يعني أن الدولة تقدم دعمًا يصل إلى 165 قرشًا لهذه الشريحة، وهو ما يعادل 73% من تكلفة الإنتاج.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *