بأكثر من 21 ألف ناقة.. تتويج جديد لمهرجان ولي العهد للهجن بتحقيق رقم قياسي عالمي

بأكثر من 21 ألف ناقة.. تتويج جديد لمهرجان ولي العهد للهجن بتحقيق رقم قياسي عالمي

نجحت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن في تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق لأكبر عدد من الأبل المشاركة في سباق الهجن، حيث سجلت هذا العام مشاركة أكثر من 21,637 ناقة.

ويعد حصول مهرجان ولي العهد للهجن على شهادة جينيس للأرقام القياسية للعام الرابع على التوالي دليلًا قاطعًا على التقدير العالمي الذي يتمتع به هذا الحدث الرياضي الهام، الذي يعكس عمق الثقافة والتراث اللذين تجسدهما الإبل في المجتمع السعودي.

وبهذه النتيجة، تكون أعداد الإبل المشاركة في السباق قد ارتفعت بنسبة 93.5% مقارنة بالنسخة الأولى من المهرجان، إذ شاركت فيه حينها 11,178 ناقة فقط.

وبذلك، يتجاوز مجموع الإبل التي شاركت في السباقات الست التي أقيمت منذ بداية المهرجان حاجز الـ 100 ألف ناقلة، ليصل بالتحديد إلى 98,929 ناقلة.

جاء هذا الإنجاز الفريد وسط حضور لأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

نجاح مهرجان ولي العهد للهجن ليس مقتصرًا على الجانب التنافسي فحسب، بل يمتد ليشمل الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، فهو يعزز الهوية الوطنية ويحافظ على التراث العربي، وفي نفس الوقت يُعزز القيم الإنسانية النبيلة ويرقي بالسلوكيات الاجتماعية الإيجابية.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *