موقع عالمي يشيد بخطوات السعودية في نيوم: تجذب السياحة العالمية

موقع عالمي يشيد بخطوات السعودية في نيوم: تجذب السياحة العالمية

أشاد موقع “Travel and tour world” العالمي بتدشين وزارة الداخلية السعودية لمشروع البوابات الذكية في مطار خليج نيوم لتسريع إجراءات السفر الرقمية.

ووصف الموقع العالمي تلك الخطوة بـ”المهمة”، قائلة إنها تهدف إلى تحويل تجربة السفر وتعزيز السياحة، مما يجعل السفر أكثر كفاءة وتحسين تجربة الزائر بشكل عام.

وأضاف أن السعودية مستمرة في تحديث بنيتها التحتية، بما يتماشى مع رؤيتها الأوسع لتعزيز جودة الحياة من خلال التكنولوجيا المتطورة.

وأكد أن إدخال البوابات الذكية في مطار خليج نيوم يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام في تقليل أوقات الانتظار وتعزيز كفاءة إجراءات المطار، موضح: “بالنسبة للمسافرين، وخاصة السياح الدوليين، فإن القدرة على مسح البيانات البيومترية في أكشاك الخدمة الذاتية توفر تجربة أسرع وأكثر سلاسة”.

وتابع: “تعمل هذه التكنولوجيا المتقدمة على التخلص من الحاجة إلى فحص جوازات السفر يدويًا وتقليل الاختناقات في نقاط الأمن، وفي عصر يضع فيه المسافرون الراحة والسرعة في المقام الأول، فإن هذه التحسينات في مطار خليج نيوم يمكن أن تجعل المطار نقطة دخول مفضلة للسياح الذين يزورون السعودية”.

وأشار إلى أن السعودية تعمل على وضع نفسها كوجهة متقدمة تلبي احتياجات المسافر الحديث، وأنه من المتوقع أن تعمل مبادرة البوابات الذكية على تعزيز قدرة المطار على التعامل مع المزيد من الركاب بكفاءة، خاصة أن السعودية تهدف إلى جذب ملايين السياح كجزء من خطتها لرؤية 2030.

وأوضح أن إطلاق البوابات الذكية يأتي في وقت محوري لصناعة السياحة في السعودية، والتي تتوسع بسرعة كجزء من مبادرة رؤية المملكة 2030.

وقال: “تهدف الخطة الوطنية السعودية إلى تنويع الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد على النفط من خلال تعزيز قطاعات مثل السياحة والترفيه والتكنولوجيا، مع خطط لاستقبال 100 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2030، حيث تستثمر السعودية بكثافة في البنية التحتية التي يمكنها استيعاب العدد المتزايد من السياح، ويعد مشروع البوابات الذكية انعكاسًا لالتزام المملكة بتعزيز التجارب السياحية من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة”.

وتابع: “بالنسبة لصناعة السفر الأوسع نطاقًا، فإن إدخال أنظمة المسح البيومتري يمثل اتجاهًا نحو التحول الرقمي في المطارات ومع تبني المزيد من البلدان لتقنيات مماثلة، فإن مبادرة البوابات الذكية في السعودية تضعها في طليعة هذا الاتجاه العالمي، ويجعلها في موقع رائد في حلول السياحة التي تعتمد على التكنولوجيا، كما أن القدرة على معالجة الركاب بكفاءة أكبر تفيد شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية ومقدمي الضيافة الذين يعتمدون على عمليات النقل السلسة للحفاظ على رضا العملاء”.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *