بنسبة 100%.. مجلس إدارة “كومل” يوصي بزيادة رأس المال

بنسبة 100%.. مجلس إدارة “كومل” يوصي بزيادة رأس المال

أعلنت شركة “كومل” اليوم الأربعاء عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% وذلك عن طريق منح أسهم مجانية .

وأوضحت “كومل” في بيان على “تداول السعودية” إلى أن ذلك من خلال رسملة 32.6 مليون ريال من رصيد علاوة الإصدار ومبلغ 2.4 من رصيد الأرباح المبقاة، بمنح سهم مجاني مقابل كل سهم يملكه المساهمون.

اقرأ أيضًا: أرباح “الرعاية المستقبلية” تتراجع 12.5% بالنصف الأول من 2024

وأشارت الشركة إلى أن رأس المال قبل الزيادة 35 مليون ريال موزع على 3.5 مليون سهم، وسيصبح بعد الزيادة 70 مليون ريال موزع على 7 ملايين سهم.

وتهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى تعزيز خطة النمو الاستراتيجي واحتياجات التوسعات المستقبلية وتطلعاتها والتأكيد على ملائتها المالية و قوة مركزها المالي.

وستكون الأحقية في أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأضافت أنه في حالة وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وفي بيان منفصل أعلنت “كومل” عن توصية مجلس إدارتها إلى الجمعية العامة الغير عادية بالموافقة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي للشركة والذي ببلغ 2.26 مليون ريال، كما في القوائم المالية النصف سنوية المنتهية في 30 يونيو الماضي، إلى رصيد الأرباح المبقاة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *