وزير البلديات والإسكان: حجم سوق إدارة المرافق بالسعودية تجاوز 50 مليار دولار وينمو بمعدل 8% سنويا

وزير البلديات والإسكان: حجم سوق إدارة المرافق بالسعودية تجاوز 50 مليار دولار وينمو بمعدل 8% سنويا

أعلن ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تجاوز حجم سوق إدارة المرافق بالسعودية الـ50 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي يصل إلى 8%.

خلال افتتاح الدورة الحالية للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق في الرياض، والذي شهد حضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والمديرين التنفيذيين للشركات المحلية والدولية المعنية بهذا المجال، أكد الحقيل على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في قطاع إدارة المرافق، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أن حجم السوق والفرص المتاحة فيه تستدعي وجود شركات ومؤسسات قوية تستطيع توفير فرص عمل أكبر لتطوير الشركات المحلية وجذب الشركات الدولية الرائدة في هذا المجال.

وأضاف الحقيل أن رؤية السعودية 2030 تضع التطور والتحول الرقمي في مقدمة أولوياتها، وهو ما ينعكس بوضوح على تطور وتقدم سوق إدارة المرافق. وذكر أن طبيعة العمل في هذا القطاع تتغير بشكل ملحوظ، حيث يتم الانتقال من الأساليب التقليدية إلى اعتماد أحدث النظم والتقنيات المتقدمة.

وفي الختام، شدد الحقيل على الحاجة لتغيير طريقة التعاقد في قطاع إدارة المرافق، والانتقال نحو شراكات أكثر فاعلية وابتكارًا تلبي احتياجات وتوقعات المستخدمين.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *