تركي آل الشيخ يعلن تفاصيل جائزة «القلم الذهبي».. كم تبلغ الجوائز؟

تركي آل الشيخ يعلن تفاصيل جائزة «القلم الذهبي».. كم تبلغ الجوائز؟


أعلنت هيئة الترفيه السعودية، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، تفاصيل جائزة “القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرًا”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بأحد فنادق الرياض، بحضور عدد من الشخصيات البارزة مثل المنتج صادق الصباح والإعلامي عمرو أديب.

وقال تركي آل الشيخ إن الجائزة، التي تُنظم بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية، تهدف إلى دعم صناعة السينما العربية من خلال بنك من الروايات والسيناريوهات المتميزة التي تتوافق مع الإنتاجات الضخمة المقبلة في المنطقة.

وأكد أن الجائزة فرصة مهمة للشباب العرب من عمر 18 عامًا فأكثر لعرض أعمالهم الأدبية وتحويلها إلى أفلام سينمائية، كما أعلن عن إطلاق “ديوانية القلم الذهبي” كمنصة دائمة للأدباء للاستفادة منها على مدار العام.

وتركز جائزة القلم الذهبي على الأعمال الروائية الأكثر جماهيرية والأكثر قابلية لتحويلها لأعمال سينمائية، مقسمة على عدة مسارات منها “الجوائز الكبرى”، إذ ستحول الروايتان الفائزتان بالمركز الأول والثاني إلى أفلام سينمائية ويحصل المركز الأول على مبلغ 100 ألف دولار و50 ألف دولار للمركز الثاني و30 ألف دولار للرواية في المركز الثالث.

تركي آل الشيخ

وتشمل الجائزة مسار الرواية بعدة فئات وهي أفضل رواية للتشويق والإثارة، وأفضل رواية كوميدية، وأفضل رواية للغموض والجريمة، وأفضل رواية فانتازيا، وأفضل رواية رعب، وأفضل رواية تاريخية، وأفضل رواية رومانسية، وأفضل رواية واقعية، بالإضافة إلى مبلغ 25 ألف دولار للمركز الأول عن كل فئة بإجمالي 200 ألف دولار عن كل الفئات.

كما تشمل الجائزة مسار “أفضل سيناريو مقدم من عمل أدبي”، إذ سيحول السيناريو الحاصل على المركز الأول والثاني إلى أفلام سينمائية بالإضافة إلى مبلغ 100 ألف دولار للمركز الأول و50 ألف دولار للمركز الثاني و30 ألف دولار للسيناريو في المركز الثالث.

وتتضمن المسابقة عدة جوائز إضافية حيث سيحصل أفضل عمل روائي مترجم على جائزة قدرها 100 ألف دولار وبدوره سيحصل أفضل ناشر عربي على جائزة مقدارها 50 ألف دولار، بالإضافة إلى جائزة بمبلغ 30 ألف دولار تحت مسمى “جائزة الجمهور”، وذلك بالتصويت من خلال المنصة الالكترونية المخصصة للجائزة.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *