16 قتيلا في سقوط حافلة ركاب من منحدر جبلي بتعز اليمنية

16 قتيلا في سقوط حافلة ركاب من منحدر جبلي بتعز اليمنية


لقي 16 شخصا بينهم نساء وأطفال، الأحد، مصرعهم إثر سقوط حافلة ركاب في منحدر جبلي في خط بديل يربط محافظتي تعز وعدن في جنوب اليمن.

ووقع الحادث المروع على طريق “الصحى – كربة” في مديرية المقاطرة التابعة إداريا لمحافظة لحج وتعد بوابة اتصال السكان بين تعز وعدن وذلك منذ فرض الحوثي حصارا قاسيا على كبرى مدن اليمن كثافة سكانية.

وقالت مصادر محلية إن حافلة ركاب كانت متجهة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن سقطت من منحدر جبلي بعد أن فقد السائق مكبح الفرامل وقدرة السيطرة عليها، مما أدى لوقوع الحادث المروع وخلف 16 قتيلا و3 مصابين.

وأكد مصدر طبي في مستشفى خليفة في مدينة التربة جنوبي تعز لـ”العين الإخبارية” حصيلة الضحايا، مشيرا إلى مقتل 16 شخصا بينهم 3 نساء وطفلين وإصابة 3 آخرين بينهم شاب حالته خطيرة.

ومن بين المصابين الذين نجوا طفل في ربيعه الأول ويعاني قصورا في الكلى وكان ينوي السفر للخارج للعلاج مع والدته التي لقيت حتفها في ذات الحادث، وفقا لذات المصدر.

ويتعرض باستمرار المسافرون في هذه الطرقات لحوادث مماثلة والتي تعيد لفت الأنظار إلى مآسي منحدرات الجبال التي أتخذها اليمنيون طرقات بديلة إثر إغلاق الحوثي أكثر من 20 طريقا رئيسيا في 7 محافظات يمنية منها حجة والحديدة والضالع والبيضاء ومأرب والجوف.

ففي تعز، لاتزال المحافظة تعاني من حصار قاس إلا من ممر وحيد فتحه الحوثيون جزئيا مؤخرا شرقي المدينة، فيما يواصلون إغلاق خطوط المحافظة مع المحافظات الجنوبية، ما دفع الكثيرين لعبور منحدرات جبلية مزدحمة بالمسافرين وشاحنات البضائع.

 وسجلت السلطات اليمنية سقوط 1632 ضحية بين قتيل ومصاب منذ يناير/كانون الثاني وحتى مايو/أيار 2024، وذلك إثر حوادث الطرقات في المناطق المحررة الناتجة عن عبور ممرات بديلة إلى جانب مخالفة مالكي المركبات لقواعد سلامة المسافرين والسرعة الزائدة.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA==

جزيرة ام اند امز

FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *