عودة مؤسفة.. «كوارث» تهدد مستقبل دي ليخت مع هولندا

عودة مؤسفة.. «كوارث» تهدد مستقبل دي ليخت مع هولندا


قدّم ماتياس دي ليخت مدافع منتخب هولندا، عرضا كارثيا في فوز “الطواحين البرتقالية” على البوسنة والهرسك، في دوري الأمم الأوروبية، يوم السبت.

وحققت هولندا انتصارا عريضا بنتيجة 5-2 على البوسنة والهرسك، في مستهل رحلة المنتخبين بدوري الأمم الأوروبية لموسم 2024-2025.

ولكن الثنائية التي مني بها مرمى هولندا، جاءت عبر أخطاء ارتكبها مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وغاب دي ليخت عن هولندا في كأس أمم أوروبا 2024، حيث وضعه المدير الفني رونالد كومان على مقعد البدلاء خلال جميع مباريات بلاده.

واعترف دي ليخت، وهو الصفقة التي كلفت إدارة مانشستر يونايتد 43 مليون جنيه استرليني، عند شراءها من بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف بارتكاب أخطاء ساذجة في الهدفين.

وسجل إيرميدين ديميروفيتش بخطأ دفاعي من دي ليخت هدف البوسنة الأول ضد الطواحين (ق 27)، ثم نجح إدين دجيكو في تسجيل هدف بلاده الثاني بعد الضغط على مدافع “الشياطين الحمر” واستخلاص الكرة منه.

وعلّق دي ليخت على مستواه في لقاء البوسنة قائلاً في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “أعتقد أنكم تعرفون ما أشعر به، لقد فزنا ولكن كان هناك دور للأخطاء الفردية”.

وواصل: “كان يتوجب علي أن أدافع بصورة أفضل في الهدف الثاني، وأنا أعلم ذلك، لا أعلم حقيقة ماذا حدث، توجب عليّ تشتيت الكرة”.

الهولندي ماتياس دي ليخت

واستدرك: “لكني ظللت أتحسس الكرة وكانت لدي شكوك، إن ما قدمته كان مروعا”.

ورداً على سؤال بشأن إمكانية اعتبار هذه المباراة فرصة مهدرة بالنسبة له من أجل العودة لتشكيلة بلاده، رد: “لا أعلم، فقط أحاول بذل قصارى جهدي”.

ومن جانبه أقر كومان بارتكاب دي ليخت للأخطاء لكنه رفض تماماً فكرة ربط هذا بالاعتماد عليه في المستقبل أو استبعاده من خططه مع “الطواحين”.

ويقول كومان في هذا الصدد: “لقد أدرك من نفسه ارتكابه للأخطاء وأنه كان يتوجب عليه التعامل بصورة أفضل”.

وأتبع: “لكن الأخطاء جزء من كرة القدم. أعتقد أنه من غير العدل أن نجعل منها قضية كبيرة”.

يذكر أن دي ليخت لم يشارك إلا مرة واحدة كأساسي مع مانشستر يونايتد حتى الآن رغم تواجد مواطنه إريك تين هاغ الذي تألق معه في أياكس أمستردام الهولندي، على رأس القيادة الفنية في أولد ترافورد.

ويفضل تين هاغ في الوقت الحالي الاعتماد على الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز وهاري ماغواير.

ودخل دي ليخت كبديل في مباراتي يونايتد ضد فولهام وبرايتون ثم لعب أساسياً في خسارة 3-0 أمام ليفربول وخرج من الملعب “ق 69” بعد استقبال الثلاثية.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA==

جزيرة ام اند امز

FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *