بعد سخريته من ذوي الهمم.. دعوة ممثل ألماني لحضور البارالمبياد

بعد سخريته من ذوي الهمم.. دعوة ممثل ألماني لحضور البارالمبياد


تلقى ممثل ألماني دعوة لحضور منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024″، بعد سخريته من ذوي الهمم.

وقررت اللجنة الأولمبية الألمانية دعوة الممثل الكوميدي ومقدم البرامج لوك موكريدج لمشاهدة منافسات ذوي الهمم، في أعقاب تصريحاته العدائية ضد الرياضيين الباراليمبيين.

وأثار موكريدج حالة من الغضب بعدما قال قبل 3 أسابيع في تصريحات عبر المدونة الصوتية “داي دوتشن” إن الرياضيين الباراليمبيين “هم أشخاص بدون أرجل وأذرع، تم إلقاؤهم في حمام السباحة، وآخر شخص يغرق هو الفائز”.

وذكرت اللجنة الباراليمبية الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: “نود أن نحث الناس على مشاهدة المنافسات الباراليمبية على الهواء”. 

وأوضحت: “بهذه الطريقة يمكن للجميع عيش تجربة الأداء المذهل الذي بإمكان الأشخاص ذوي الإعاقة تقديمه، وفهم مدى قيمتهم لمجتمعنا”.

وكانت كريستينا فوغل بطلة الدراجات السابقة، التي أصيبت بالإعاقة في حادث أثناء التدريب، قد عبرت عن غضبها الشديد من تصريحات موكريدج، وكتبت عبر حسابها على منصة “إنستغرام”: “مازال هناك بعض الأشخاص الذي يقللون من شأن الأشخاص ذوي الهمم، وهذا مثال، إنه أمر لا يصدق”.

ما هي البارالمبياد؟

البارالمبياد هي دورة ألعاب أولمبية للرياضيين من ذوي الهمم، ويشمل ذلك اللاعبين أصحاب الإعاقات الحركية والبتر والعمى والشلل الدماغي. 

ويتعين على كل رياضي يشارك في البارالمبياد إثبات معاناته من إعاقة دائمة سواء ذهنية أو جسدية، علما بأن هناك فحوصات صارمة تحافظ على نزاهة الألعاب.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون هذه الحالات قد تم تشخيصها قبل سن 22 عاما.

نسخة العام الحالي من البارالمبياد في باريس بعد أيام من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التقليدية في العاصمة الفرنسية.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *