محمد بن زايد يعلن بدء تشغيل رابع محطات «براكة».. إنجاز تاريخي للإمارات

محمد بن زايد يعلن بدء تشغيل رابع محطات «براكة».. إنجاز تاريخي للإمارات


أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة من محطات براكة للطاقة النووية، يمثل خطوة مهمة للإمارات في رحلتها نحو الحياد المناخي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “مع بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة من محطات براكة للطاقة النووية، تخطو دولة الإمارات خطوة مهمة أخرى في رحلتها نحو تحقيق هدف الحياد المناخي، وسنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها لما فيه خير الإمارات وشعبها حاضراً ومستقبلاً”.

ومع دخول مرحلة العمليات التشغيلية للمحطة الرابعة، تسطر دولة الإمارات إنجازا جديدا في تاريخها حيث من المرتقب أن تضيف المحطة 1400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية الخالية من الانبعاثات الكربونية.

وباتت براكة قريبة من توفير ما يصل إلى 25% من احتياجات الإمارات من الكهرباء، مرسخة دورها في تعزيز أمن الطاقة من خلال تسريع خفض البصمة الكربونية للقطاع عبر توفير نحو 4200 ميغاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة، حيث يضيف كل مفاعل في براكة من طراز APR1400 بعد تشغيله التجاري نحو 1400 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية إلى شبكة كهرباء الدولة.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *