شركة البحري السعودية: الناقلة أمجاد لم تستهدف في البحر الأحمر

شركة البحري السعودية: الناقلة أمجاد لم تستهدف في البحر الأحمر

نفت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) اليوم الثلاثاء أن تكون ناقلتها “أمجاد” قد تعرضت لهجوم فيما كانت مبحرة في البحر الأحمر يوم الاثنين.

وأكدت الشركة في بيان: “نؤكد بشكل قاطع أن الناقلة “أمجاد” لم تكن مستهدفة ولم تتعرض لأي أضرار أو إصابات. الناقلة تعمل بكامل طاقتها وتواصل رحلتها نحو وجهتها النهائية المخطط لها دون أي انقطاع”.

وقالت: “بادرت شركة البحري بإبلاغ كافة الجهات المعنية والمختصة بالحادثة التي تعرّضت لها الناقلة”، لافتةً إلى أنها تراقب الأوضاع عن كثب وهي على اتصال مستمر مع أفراد الطاقم.

كانت بلومبرغ قد أفادت بأن ناقلتي نفط تعرضتا لهجوم من قبل مسلحين حوثيين مدعومين من إيران في البحر الأحمر يوم الاثنين، بينما كانتا تبحران قرب بعضهما البعض.

بحسب بيانات الأقمار الصناعية وتتبع السفن التي جمعتها “بلومبرغ” من مصادر رسمية، فإن الناقلة “أمجاد” (Amjad)، التي ترفع علم المملكة العربية السعودية وتديرها شركة سعودية، والناقلة “بلو لاغون 1” (Blue Lagoon I) التي ترفع علم بنما وتديرها شركة يونانية، كانتا قريبتين من بعضهما عند وقوع الهجمات.

وقالت بلومبرغ إن القيادة المركزية الأميركية تمكنت من تحديد هوية السفينتين في وقت متأخر من يوم الاثنين. وأن الناقلة “أمجاد” كانت تحمل حوالي مليوني برميل من النفط، حسب ما ذكرته القيادة المركزية الأميركية.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *