"سدافكو" السعودية تستهدف التوسع بأسواق المنطقة عبر صفقات استحواذ

"سدافكو" السعودية تستهدف التوسع بأسواق المنطقة عبر صفقات استحواذ

تستهدف الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” إلى توطيد تواجدها في أسواق الخليج واقتحام أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب رئيسها التنفيذي باتريك ستيلهارت.

وأوضح في مقابلة مع “الشرق” أن السوق السعودية تستحوذ على 90% من أنشطة الشركة، فيما تتواجد الشركة في بعض الأسواق الخليجية والتي تسعى لتوطيد تواجدها فيها بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، وأشار إلى أن التوسع في الأسواق الخارجية سيكون عبر صفقات استحواذ. 

ستيلهارت أفاد أن خطط الشركة للنمو تتكون من 3 مسارات؛ فبالإضافة إلى مسار التوسع في أسواق جديدة، تستهدف “سدافكو” توسيع محفظة منتجاتها عبر إضافة منتجات جديدة، إضافة إلى اقتحام مجالات لا تنشط فيها حالياً عبر عقد شراكات مع جهات أخرى، مثل شراكتها مع العلامة التجارية “السعودية من مزيت” والتي قادتها إلى تقديم حلول الطهي.

تعزيز سلاسل الإمداد 

وبحسب ستيلهارت، فإن قدرات التصنيع والتخزين في الشركة تضعها في مكان جيد يستوعب مستهدفاتها للتوسع خلال السنوات الخمس القادمة، كاشفاً عن أن الشركة تقوم بالاستثمار في سلاسل التوريد لديها وتعزيز بنيتها التحتية بما يجعلها قادرة على تلبية احتياجات التوسع.

وبخصوص تمويل خطط التوسع، قال ستيلهارت إن الشركة تتمتع بتدفقات نقدية كافية لتتنفيذ خططها، كما أن خفض أسعار الفائدة قد يزيد من اهتمام الشركة بالدخول إلى أسواق رأس المال لتمويل صفقات الاستحواذ المحتملة. 

ارتفعت أرباح “سدافكو” بنسبة 19% في الربع الثاني على أساس سنوي لتصل إلى 127.8 مليون ريال، وفق بيان للشركة على موقع السوق السعودية “تداول”.

عزت الشركة ارتفاع الأرباح إلى استثماراتها المستمرة في الأنشطة المتعلقة بالمبيعات والتوزيع رغم البيئة التنافسية، والتي أسهمت في تعزيز نموها وتفوقها على منافسيها في مجال عملها.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *