"بيتك" الكويتي يتخارج من "الشارقة الإسلامي" مقابل 1.3 مليار درهم

"بيتك" الكويتي يتخارج من "الشارقة الإسلامي" مقابل 1.3 مليار درهم

أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن بيع ونقل ملكية أسهم كامل حصته في مصرف الشارقة الإسلامي، خارج قاعة التداول، بمقابل 1.294 مليار درهم (352.36 مليون دولار)، بحسب إفصاح على بورصة أبوظبي للأوراق المالية اليوم.

يأتي تخارج البنك الكويتي من المصرف الإماراتي، وسط أنباء عن إستحواذه على حصص في بنوك إقليمية، خاصة في السعودية ومصر، حيث قالت “بلومبرغ” في يونيو الماضي إن البنك يدرس شراء حصة كبيرة في “البنك السعودي للاستثمار”، وقال البنك الكويتي إنه يقوم بإجراء دراسات متأنية للتوسع في السعودية، مؤكداً أنه مازال في طور إجراء دراسات للفرص المتاحة في أكثر من بنك، ولم يتم توقيع أي مذكرة تفاهم أو عقد أي اتفاق مع أي بنك في المملكة.

قال المصرف في البيان اليوم، إن حصة “بيت التمويل” البالغة 588.3 مليون سهم والتي تمثل 18.18% من أسهم المصرف تم بيعها بسعر 2.20 درهم للسهم الواحد.

وبيعت الحصة لوقف الشيخ سلطان بن محمد بن صقر القاسمي بنسبة 7%، وصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي 6%، ومصرف الشارقة الإسلامي بنسبة 5.18%.

وقال البيان إن البيع سيبقى معلقاً على صدور الموافقات اللازمة من كافة الجهات المعنية وفق القانون.

انتهى مصرفا “قطر الإسلامي”، و”بيت التمويل الكويتي” من فحص المصرف المتحد، المملوك للبنك المركزي المصري، تمهيداً لاستحواذ أحدهما عليه بناء على أفضلية السعر، بحسب مصادر مطلعة على الصفقة تحدثت مع “الشرق” في فبراير الماضي.  

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *