أول مشاركة لخلود الشمري كمالك هجن ومضمر بمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة

أول مشاركة لخلود الشمري كمالك هجن ومضمر بمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة

استطاعت الهجانة السعودية خلود الشمري أن تحقق حلمها بالمشاركة للمرة الأولى كمالك هجن في سباقات الهجن، وذلك في اليوم الأخير من المرحلة التمهيدية بمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، والذي يقام على ميدان الطائف.

وكانت الشمري قد شاركت سابقاً كراكبة هجن وحققت مراكز متقدمة في عدة منافسات.

وعلى الرغم من فقدان الشمري الفرصة للمنافسة في الشوط الثامن بسبب تراجعها في النصف الثاني من المسافة، إلا أنها أعربت عن ثقتها بأن تجاربها المستقبلية ستكون أكثر نجاحا وتألقا.

وأكدت أنها واجهت تحديات نفسية وضغوط شديدة خلال مشاركتها الأولى، وخاصة فيما يتعلق بالتحكم بمطية جديدة والتكتيك المناسب لتحقيق الفوز.

وأعربت الشمري عن شكرها للاتحاد السعودي للهجن وللجنة المنظمة للمهرجان على الجهود المبذولة لتطوير هذه الرياضة وتوفير منصات لمشاركة السيدات فيها.

وكشفت أنها ستنافس في المرحلة النهائية من المهرجان بمعية مالكات هجن سعوديات، وأنها تطمح لأن يكون لهن حضورا مؤثرا وتحقيق مراكز متقدما في الأشواط الكبرى.

وشهدت المرحلة التمهيدية من المهرجان مشاركة كبيرة من قبل ملاك الهجن من داخل وخارج المملكة، إذ تجاوز عدد المشاركين 2,282 مالك هجن من ثمان دول، ليصل بذلك إجمالي عدد الدول المشاركة في النسخ السابقة من المهرجان إلى 12 دولة، وهو الرقم الأعلى عالمياً في مثل هذه الفعاليات.

كما سجلت النسخة الحالية رقماً قياسياً جديداً في عدد المطايا المشاركة، بزيادة بلغت 823 مطية مقارنة بنسخة العام الماضي.

ومن المقرر إقامة المرحلة النهائية من المهرجان في بداية شهر سبتمبر القادم، وتشمل إقامة 250 شوطاً تضم أشواط الكؤوس وجوائز تزيد قيمتها الإجمالية عن 56 مليون ريال.

ويولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اهتماما كبيرا بالمهرجان الذي أصبح حدثا عالميا هاما في عالم رياضات الهجن.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *