بقيمة 1.3 مليار ريال.. “موانئ” تعلن تدشين منطقة ميرسك اللوجستية في ميناء جدة الإسلامي

بقيمة 1.3 مليار ريال.. “موانئ” تعلن تدشين منطقة ميرسك اللوجستية في ميناء جدة الإسلامي

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” بالتعاون مع شركة ميرسك، عن تدشين أكبر منطقة لوجستية متكاملة لميرسك في الشرق الأوسط، وذلك في ميناء جدة الإسلامي باستثمارات وصلت قيمتها إلى 1.3 مليار يال.

ونُظم حفل الإطلاق برعاية الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، وبحضور الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر.

اقرأ أيضًا: بدء التسجيل لـ4 أحياء بالمدينة المنورة في السجل العقاري

يأتي الإطلاق ضمن مبادرات موانئ التي تهدف إلى زيادة أعداد المناطق اللوجستية إلى 30 منطقة بحلول عام 2030، في إطار رؤية 2030.

منطقة ميرسك اللوجستية

وتمتد المنطقة اللوجستية الجديدة على مساحة 225 ألف متر مربع، وتقدم مجموعة من الحلول اللوجستية تعمل على ربط وتسهيل حركة سلاسل التوريد ومناولة 200 ألف حاوية قياسية سنويا كما توفر أكثر من 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتضم مناطق تخزين وتوزيع للصادرات والواردات، ومخازن للمنتجات الغذائية المبردة، ومنطقة لإعادة الشحن والشحن الجوي وشحن البضائع، ومركزًا لتنفيذ التجارة الإلكتروني، وتعتمد على الطاقة الشمسية بنسبة 100%، وتستخدم شاحنات نقل كهربائية لتقليل الانبعاثات، وتطبق حلولا لإزالة الكربون لتحقيق صافي صفر في 2040.

عقود إنشاء 18 منطقة لوجستية

وصرح رئيس الهيئة العامة للموانئ، عمر حريري، خلال حفل الافتتاح، بأن السعودية تحتفل اليوم مع شريكها الاستراتيجي، “ميرسك”، وهي واحدة من أكبر شركات الشحن البحري في العالم، بافتتاح أكبر استثمار لوجستي لها على مستوى العالم في ميناء جدة الإسلامي.

اقرأ أيضًا: من خلال منصتي “مُعين” و”تنفيذ”.. “ديوان المظالم”: 368 جهة في بوابة الجهات الحكومية الرقمية

وأشار حريري، إلى أن القيمة الإجمالية تبلغ 1.3 مليار ريال سعودي، مؤكدًا أن هذا الاستثمار يعزز من جاذبية ميناء جدة الإسلامي كأحد أهم الموانئ المحورية في المنطقة، ويؤكد مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي ومحور لربط القارات الثلاث.

وأوضح أن عقود إنشاء مناطق لوجستية في السعودية بلغت 18 عقدًا منهم 10 مناطق في ميناء جدة و8 بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، باستثمارات إجمالية وصلت إلى 10 مليارات ريال ومساحات إجمالية تبلغ 6 ملايين متر مربع.

وأكد رئيس الهيئة العامة للموانئ، على أن التعاون مع عدة شركات وطنية ودولية يعزز قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية في السعودية.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *