بوليفارد الرياض.. 5 أعوام على أكبر وجهة عالمية تحتفي بالحياة

بوليفارد الرياض.. 5 أعوام على أكبر وجهة عالمية تحتفي بالحياة

خمسة أعوام مرت على إنشاء منطقة البوليفارد في الرياض التي شهدت تطوراً مذهلاً، لتتربع على عرش الوجهات الترفيهية والتجارية في المملكة العربية السعودية.

كانت تلك السنوات شاهدة على تطور متسارع، حيث تحولت المنطقة من مجرد فكرة إلى واقع ملموس، أثرى حياة الملايين وأصبح أيقونة للحداثة والتطور في المملكة.

وبوليفارد رياض (Boulevard Riyadh)، واحدةً من أهم الوجهات الترفيهية، وإحدى أكبر الفعاليات الترفيهية تقع في شمال العاصمة الرياض، وتحديدًا في حي حطين.

صورة لموقع البوليفارد قبل إنشائه (نشرها المستشار تركي آل الشيخ)
صورة لموقع البوليفارد قبل إنشائه (نشرها المستشار تركي آل الشيخ)

الأهمية التاريخية

بدأ بناء البوليفارد وتنفيذه في عام 2019 على مساحة 900 ألف متر مربع، وصُمم المشروع الضخم ليعكس الوجه الحضاري الحديث لمدينة الرياض، ويقدم تجربة ترفيهية استثنائية للزوار.

منذ انطلاقه، حظي بشعبية واسعة، وأصبح وجهة سياحية رئيسية للسكان والزوار على حد سواء، مما رسخ مكانته كأحد أبرز معالم المدينة.

ويمثل ركيزة أساسية في جهود تطوير مدينة الرياض المستمرة، إذ يشهد المشروع الضخم على التزام المدينة بتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، كما يجسد التقدم الذي تحرزه المدينة ويعد دليلاً على مستقبلها المزدهر.

ويعتبر بوليفارد الرياض وجهة لا غنى عنها لأي شخص يرغب في استكشاف الجانب الحديث لمدينة الرياض، إذ يقدم مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية والتجارية، وهو المكان المثالي لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، سواء كنت مقيماً أو زائراً.

بوليفارد الرياض
بوليفارد الرياض

انطلاق فعاليات البوليفارد

وانطلقت فعالياتها جزئيًّا في 21 أكتوبر 2021، وكان افتتاحها الكبير في 1 نوفمبر 2021، وتضم فعاليات عدة، منها: الحدائق، مراكز الألعاب العالمية، المطاعم والمقاهي، إضافةً إلى العديد من المسارح المخصصة للعروض المسرحية والغنائية.

بوليفارد الرياض
بوليفارد الرياض

المعالم السياحية والترفيهية

والبوليفارد يقدم مجموعة واسعة من المعالم والأنشطة الترفيهية التي تلبي أذواق جميع الزوار، ويتميز  بتقسيمه إلى عدة مناطق متميزة، كل منها يقدم تجربة فريدة، مثل حديقة بوليفارد والنافورة الموسيقية إحدى أكثر المعالم جاذبية، ومركز Sala Hub، الذي يقدم مجموعة متنوعة من ألعاب الأركيد والألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.

وأيضًا حديقة إيبداء للمغامرات وجهة مثالية لمحبي المغامرة من جميع الأعمار، ويقدم المنتزه العديد من الأنشطة المليئة بالإثارة مثل تسلق الصخور والانزلاق على الحبال والترامبولين. كما يضم المنتزه قفص لعب عملاق وألواح تسلق مخصصة ولوح تسلق داخلي بالحبال.

حفلات بوليفارد الرياض
حفلات بوليفارد الرياض

المشهد الثقافي والفني

والبوليفارد يعد مركزًا للثقافة والفنون، يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من العروض والمعارض للفنانين المحليين والعالميين.

العروض والمعارض

فمنطقة بوليفارد وورلد، إحدى أكبر مناطق موسم الرياض، وجهةً تقدم تجارب ترفيهية عالمية متنوعة.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الحية للرقصات والموسيقى الثقافية من مختلف أنحاء العالم، كما تستضيف المنطقة معارض الفن والأزياء والتصميم للفنانين المحليين والعالميين.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم عددًا من المسابقات والفعاليات التي تسلط الضوء على مواهب الفنانين المحليين، ويُمكن الزوار من مشاهدة الرسم والنحت وغيرها من مسابقات الفنون بشكل مباشر، كما يمكنهم المشاركة في ورش العمل والدروس لتعلم مختلف أنواع الفنون.

الأحداث والمواسم

فعاليات موسم الرياض

شارع الرياض وجهة سياحية شهيرة للسياح والمواطنين والمقيمين، خاصة خلال موسم الرياض، ويتميز هذا الموسم الذي يقام سنويًا بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع الاهتمامات والفئات العمرية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الثقافية المتنوعة والحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية وغيرها.

الأحداث السنوية

بالإضافة إلى موسم الرياض، يستضيف بوليفارد الرياض العديد من الفعاليات السنوية التي تمنح الزوار تجربة لا تنسى، حيث تحولت المدينة إلى وجهة يجب زيارتها للجميع خلال شهر رمضان، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الثقافية وفعاليات العيد الخاصة في بوليفارد سيتي.

نادي مايك تايسون للملاكمة هو إضافة جديدة إلى بوليفارد سيتي في الرياض، وهو أول نادي رياضي متخصص في رياضة الملاكمة في العالم تم إطلاقه في موسم الرياض 2023.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بـ 33 حفلة موسيقية وعرضًا لموسم الرياض في جميع أنحاء العاصمة خلال المهرجان. من ليلة افتتاح بوليفارد وورلد إلى حفلات بوليفارد سيتي، هذه هي كل الأحداث المؤكدة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها أثناء إقامتهم في بوليفارد مدينة الرياض.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *