محافظ جنوب سيناء يعتمد 125 عقدًا للتجمعات التنموية بالمرحلة الثانية فى رأس سدر

محافظ جنوب سيناء يعتمد 125 عقدًا للتجمعات التنموية بالمرحلة الثانية فى رأس سدر


اعتمد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، عدد 125 عقدًا للمستفيدين من التجمعات التنموية البدوية بالمرحلة الثانية (الأسبقية الثانية)، وذلك بالتجمعات التنموية النهايات والحمة والسحيمي التابعة لمدينة رأس سدر.


ويأتي اعتماد العقود في إطار استكمال إجراءات طرح التجمعات التنموية بمحافظة جنوب سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الدولة الرامية إلى تنمية شبه جزيرة سيناء، وتوفير سبل الاستقرار ودعم أبناء المحافظة، حيث تم تخصيص الأراضي للمواطنين المستحقين عقب استيفاء جميع الموافقات والإجراءات القانونية اللازمة.


وتضمنت العقود تخصيص قطعة أرض زراعية بمساحة 5 أفدنة، بالإضافة إلى منزل لكل مستفيد، ضمن خطة الدولة لإنشاء وتنمية التجمعات البدوية المتكاملة، وتوفير مقومات الحياة الكريمة وتعزيز فرص الاستقرار والتنمية بالمناطق المستهدفة.


وأكد محافظ جنوب سيناء استمرار المحافظة في متابعة تنفيذ مشروعات التنمية داخل التجمعات البدوية، والعمل على سرعة إنهاء إجراءات التعاقد والتسليم للمستحقين، بما يحقق أهداف التنمية الشاملة ويعزز جهود الدولة في تعمير وتنمية سيناء.


 

المصدر: اليوم السابع

صحفي ومحرر إخباري يمتلك خبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة الرقمية، ومتخصص في التغطية الإخبارية اللحظية، ومتابعة أهم الأحداث على الساحتين العربية والدولية بدقة وحيادية.