ما مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت؟.. الموارد البشرية توضح

ما مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت؟.. الموارد البشرية توضح
مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، بنشر تدوينة من خلال حساب العناية بالمستفيدين التابع على تويتر، كشفت من خلالها عن مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت، وجاء هذا من الوزارة، ردًا من قبلها على الاستفسار الذي كانت قد استقبلته مؤخرًا من أحد المستفيدين، ونشرت الوزارة البيان عبر حسابها، ليكون بإمكان جميع المتابعين الاطلاع عليها ومعرفة مصير العمالة في تلك الحالة.

مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، قد قامت بالساعات القليلة الماضية، بنشر تدوينة، ردت من خلالها على الاستفسار الذي استقبلته مؤخرًا من أحد المستفيدين بشأن “مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت”، وقال المستفيد في استفساره المقدم للوزارة “نقل الملكية من الابن للأب .. هل لازم العمالة تنتقل للمالك الجديد؟ يعني مافي امكانية تبقى على اسم الابن؟”.

مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت
مصير العمالة حال نقل ملكية المنشآت

وأجابت الوزارة على هذا الاستفسار، من خلال تدوينة كانت قد قامت بنشرها عبر حسابها على منصة “إكس”، قالت من خلالها، أنه عند القيام بنقل ملكية منشأة بنفس السجل التجاري، وقتها يلزم مراجعة مكتب العمل، وأضافت الوزارة أن الخطوة التالية لنقل الملكية، تكون بتحويل ملف المالك السابق إلى “تحت الإجراء”، ثم يقوم المستفيد بفتح ملف جديد، ووقتها سيتم نقل العمالة بصورة تلقائية، فكتبت الوزارة في ردها:

أهلاً بك عند نقل ملكية منشأة بنفس السجل التجاري تتم مراجعة مكتب العمل وتحويل ملف المالك السابق إلى تحت الاجراء ، ثم فتح ملف للمالك الجديد ، ويتم نقل العمالة تلقائياً ,, شاكرين لك .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *