السديس: كسوة الكعبة تضم 52 قطعة مذهبة

السديس: كسوة الكعبة تضم 52 قطعة مذهبة
كسوة الكعبة تضم 52 قطعة مذهبة

كشف الدكتور “عبد الرحمن السديس”، الرئيس العام لشؤون الحرمين، خلال تصريحاته الصادرة، أن عدد مذهبات كسوة الكعبة وصل إلى 52 قطعة مذهبة، وجاء هذا خلال الكلمة التي ألقاها اليوم، بمناسبة تغيير كسوة الكعبة الشريفة، والتي أعلن خلالها انتهاء الفريق المخصص من أعمال تغيير الكسوة، بعد ساعات طويلة من العمل الجاد.

كسوة الكعبة تضم 52 قطعة مذهبة

وكان الدكتور “عبد الرحمن السديس”، الرئيس العام لشؤون الحرمين، قد كشف خلال كلمته التي ألقاها بالساعات القليلة الماضية بمناسبة تغيير كسوة الكعبة، أن عدد مذهبات كسوة الكعبة قد وصلت إلى 52 قطعة مذهبة، مضيفًا أن السعودية منذ تاريخ تأسيسها وحتى اليوم، وهي مهتمة بشكل كبير بالكعبة وكسوتها.

وبحسب الكلمة التي ألقاها الرئيس العام لشؤون الحرمين، فإن مجمع الملك الملك عبد العزيز كان هو المعني بكافة الاستعدادات لتغيير الكسوة، موضحًا أن المجمع يضع خطة استراتيجية، يقوم بناء عليها بالاعتناء بهذا الأمر بالكامل، حيث قام بإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل لهذا الأمر.

كسوة الكعبة تضم 52 قطعة مذهبة
كسوة الكعبة تضم 52 قطعة مذهبة

وفي سياق متصل، كانت مراسم بدء نقل كسوة الكعبة والتي يقوم بها مجمع الملك عبد العزيز قد بدأت منذ ساعات، في منسبة تتجه إليها أنظار الأمة الإسلامية مع بداية السنة الهجرية الجديدة، حيث تقوم السعودية وبشكل سنوي، بحل كسوة الكعبة في اليوم الأول من السنة الهجرية، ويرجع هذا لعظمة المكانة التي تحتلها الكعبة المشرفة، لدى جميع المسلمين من جميع أنحاء العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *