وزير الخارجية أمام “الأمم المتحدة”: ندعو الجميع إلى الانضمام للتحالف الدولي لحل الدولتين

وزير الخارجية أمام “الأمم المتحدة”: ندعو الجميع إلى الانضمام للتحالف الدولي لحل الدولتين

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن العالم يشهد تصاعداً في العنف والصراعات، مشيراً إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة يومًا بعد يوم.

وشدد على أن السعودية تسعى لتعزيز الحوار والتفاهم بين الدول بما يسهم في تحقيق الأمن والسلام العالمي، مجدداً رفض المملكة وإدانتها لجميع أعمال العدوان الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

كما رحّب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يؤكد أهلية دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة، داعياً المجتمع الدولي للانضمام إلى التحالف الداعم لحل الدولتين، مؤكداً استمرار دعم المملكة لوكالة الأونروا لضمان تنفيذ مهامها الإنسانية.

وأكد وزير الخارجية دعم السعودية لقرارات محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن غياب المساءلة لإسرائيل يشجعها على التصعيد، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان.

وفيما يتعلق بسوريا واليمن، أكد الأمير فيصل بن فرحان على وحدة وسلامة الأراضي السورية، مشيراً إلى مبادرة المملكة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، كما أوضح أن المملكة تعمل على استئناف محادثات “جدة 3” من أجل التوصل إلى حل بشأن الوضع في السودان.

وأعرب عن تطلع المملكة إلى تعاون إيران مع المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي والصواريخ الباليستية، مجدداً دعوته إلى إنهاء الأزمة الأوكرانية الروسية.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *