هدية الملكة الأم لهاري في عيد ميلاده.. 8 ملايين جنيه استرليني

هدية الملكة الأم لهاري في عيد ميلاده.. 8 ملايين جنيه استرليني


رغم وفاتها، إلا أن أنها ستهدي الأمير هاري، ملايين الجنيهات الاسترلينية، في الاحتفال بعيد ميلاده الأربعين هذا الشهر.

وسيحصل الأمير على هدية الملكة الأم الراحلة إليزابيث والدة الملكة إليزابيث الثانية، والتي تقدر بنحو 8 ملايين استرليني، في يوم 15 سبتمبر/أيلول الجاري، من صندوق أنشأته الملكة، عندما بلغ 10 سنوات، وفقا لصحيفة “ذا تايمز” البريطانية.

وخصصت الملكة الراحلة، مبلغًا سخيًا معفيًا من الضرائب قدره 19 مليون جنيه استرليني في عام 1994 لتركها لأحفادها. واشترطت أن يتم منح الدفعة الأولى من الصندوق لـ هاري ووليام، في سن الـ 21 عامًا، بينما تكون الدفعة الثانية عند الاحتفال بعيد ميلاد أحدهما في سن الأربعين.

وقال مساعد سابق في القصر الملكي، إن هذه الصندوق الائتماني الذي أسسته الملكة الأم إليزابيث ، بهدف منح الأحفاد أموالا عندما يكبرون.

وحصل “هاري ووليام”، في وقت سابق على 6 ملايين جنيه استرليني عندما بلغا 21 عاما، بينما لم يتم الكشف عن كيفية تقسيم المبلغ المتوفر في الصندوق بين أحفاد الملكة الراحلة، وقيمة المبلغ الذي سيحصلون عليه.

برغم ذلك، يعتقد المطلعون على شؤون القصر أن هاري ربما حصل على أموالاً أكثر من شقيقه ويليام.

وأشارت المصادر إلى أن التباين في المبالغ التي حصل عليها كل منهما ربما كانت تستند إلى افتراض الملكة الأم أن ويلز سيكون مستحقًا لثروة أكبر من دوقية كورنوال باعتباره الوريث المستقبلي للعرش.

وأصبح ويليام دوق كورنوال عندما تم تنصيبه أميرًا لويلز بعد اعتلاء والده الملك تشارلز الثالث العرش.

ويعتقد أن ويليام حصل على 23.6 مليون جنيه استرليني من خلال وراثة التركة.

وفي الوقت نفسه، يُعتقد أن أفراد العائلة المالكة الآخرين الذين سيحصلون على جزء من الصندوق الذي أنشأته الملكة الأم هم أطفال الأميرة آن زارا وبيتر فيليبس، بالإضافة إلى الأميرتين بياتريس ويوجيني.

توفيت الملكة إليزابيث الأم في عام 2002 وكانت تفاصيل وصيتها محاطة بالسرية.

وجاء في بيان أصدره قصر باكنغهام: “لقد تركت الملكة إليزابيث الأم ممتلكاتها بالكامل (والتي تتكون بشكل أساسي من محتويات منازلها) للملكة إليزابيث الثانية.

يأتي ذلك بعد أن أشارت التقارير إلى أن الأمير هاري كان “غاضبًا” ويتوق للعودة إلى الوطن للاستمتاع بالإعجاب الذي يتلقاه الأمير ويليام ووزوجته الأميرة كيت.

النجل الأصغر للملك تشارلز غادر بريطانيا في عام 2020 وسافر إلى كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل حيث يعيشان الآن مع طفليهما، آرتشي، 5 سنوات، وليليبت، 3 سنوات.

وأطلق الزوجان مؤخرًا مشروعهما الجديد The Parents Network للمساعدة في دعم الأسر التي فقدت أطفالها بسبب الأذى والإساءة عبر الإنترنت. ولا تزال ميغان مستمرة في إطلاق علامتها التجارية الجديدة American Riviera Orchard – على الرغم من أنها واجهت ضربة كبيرة في الترويج له.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *