هجوم جديد على بيروت.. وأمريكا ترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

هجوم جديد على بيروت.. وأمريكا ترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

استهدفت غارة إسرائيلية مساء اليوم الإثنين الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت قناة ” الجديد” اللبنانية المحلية أن غارة إسرائيلية استهدفت مساء اليوم منطقة ” بئر العبد” في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت غارات إسرائيلية مكثفة قد استهدفت اليوم الإثنين مناطق عدة في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان. ولا تزال تلك الغارات مستمرة.

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الاثنين إن عدد القتلى جراء هذه الغارات الجوية الإسرائيلية ارتفع إلى 274 شخصا، بينهم 21 طفلا، بالإضافة إلى 1024 مصابا.

أمريكا ترسل قوات إضافية

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بات رايدر، اليوم الاثنين، إنه يتم حاليا إرسال “عدد قليل” من القوات الأمريكية الإضافية إلى الشرق الأوسط، وذلك في وقت توسع فيه إسرائيل هجماتها ضد حزب الله اللبناني.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، من بينها شبكة “سي إن إن ” الإخبارية الأمريكية، عن رايدر قوله اليوم: “في ضوء تزايد حدة التوتر في الشرق الأوسط، ومن باب توخي الحذر، نرسل عددا قليلا من أفراد القوات المسلحة الأمريكية الإضافية لدعم قواتنا الموجودة بالفعل في المنطقة”.

يشار إلى أنه يوجد بالفعل نحو 40 ألف من الأفراد العسكريين المتمركزين في الشرق الأوسط.

وصعدت إسرائيل بشكل كبير هجماتها ضد أهداف حزب الله في جنوب لبنان اليوم الاثنين.

وتقول السلطات الصحية إن 274 شخصا لقوا حتفهم في لبنان وأصيب أكثر من 1000 آخرين.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *